07:05 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 130
    تابعنا عبر

    أفاد مراسل "سبوتنيك" بأنه جرى الآن إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

    وقال موقع كتائب القسام في بيان: "إنه وفي تمام الساعة 21:00 (بالتوقيت المحلي) قامت كتائب القسام بقصف تحشدات عسكرية شرق "ياد مردخاي" بـ10 صواريخ Q20".

    وأضاف البيان أنه "استمرارًا في الرد على اغتيال القادة واستهداف المنشآت المدنية، كتائب القسام تقصف سديروت الصهيونية بـ20 صاروخًا".

    وتابع البيان أن "كتائب القسام تبدأ الآن بتوجيه ضربةٍ صاروخيةٍ كبيرة لمدينتي أسدود وعسقلان المحتلتين بـ90 صاروخاً رداً على استمرار العدو باستهداف المنازل المدنية الآمنة وقتل الأطفال والنساء".

    وفي تصعيد دراماتيكي أشعلته المواجهات في القدس الشرقية المحتلة، كثّفت إسرائيل القصف على قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ من القطاع المحاصر في اتجاه إسرائيل.

    وتوالت الدعوات العربية والدولية لاحتواء التصعيد القائم حول القطاع والقدس الشرقية، مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية، وأجرت روسيا اتصالات مع الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية وحركة "حماس" في غزة في مسعى للوصول إلى التهدئة ومنع تفاقم الأزمة.

    وتحاصر إسرائيل قطاع غزة الذي يعيش فيه قرابة مليوني نسمة منذ 2007، وحصلت ثلاث حروب مدمرة منذ ذلك الوقت بين حماس وإسرائيل في 2008 و2012 و2014.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook