00:53 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    شدد وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس خلال اتصال مع رؤساء السلطات المحلية في البلدات المتاخمة لقطاع غزة على ضرورة الاستعداد لعدة أيام من القتال في القطاع.

    من جهة ثانية أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، بني غانتس، لنظيره الأمريكي، لويد أوستين، خلال اتصال هاتفي، أن بلاده ستفعل كل ما يلزم لتجنب إلحاق الأذى بغير المتورطين في غزة.

    وقال غانتس، في تغريدة على "تويتر"، اليوم السبت "تحدثت الآن مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.. وأكدت له أن إسرائيل فعلت وستستمر في بذل كل ما في وسعها لتفادي إلحاق الأذى بمن هو غير متورط، وشكرته على دعم الإدارة الأمريكية لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

    وكان رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، أكد أن الطائرات الحربية والبوارج والمدفعية الإسرائيلية نفذت، خلال الليلة الفائتة، أكثر من 300 غارة واعتداء على مناطق متعددة في قطاع غزة.

    وقال معروف، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم السبت، "يتواصل عدوان الاحتلال الغاشم على شعبنا لليوم السادس، حيث شنت طائراته ومدفعيته وبوارجه الحربية أكثر من 300 غارة واعتداء، خلال الليلة الماضية، طالت مختلف مناطق القطاع، وتركز القصف الإسرائيلي على شمال وغرب وجنوب غزة".

    وأضاف سلامة، "هذا العدوان أسفر عن ارتقاء 139 شهيدا، بما فيهم 39 طفلا و22 امرأة، فيما وصل عدد الجرحى إلى أكثر من ألف، جلهم من النساء والأطفال".

    وأكد معروف أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، المتواصل منذ 6 أيام، خلف خسائر مادية كبيرة وأضرارا بالبنى التحتية ومنازل المواطنين ومزارعهم، بلغت، في تقديرات أولية، نحو 155 مليون دولار أميركي.

    ووفقا له، فإن الطائرات والبوارج والمدفعية الإسرائيلية دمرت بالكامل منازلا وبيوتا سكنية، ووصل مجموع الوحدات السكنية المهدمة إلى أكثر من 719، فضلا عن تضرر ما لا يقل عن 4271 وحدة سكنية، بشكل جزئي.

    وبلغ عدد الأبراج السكنية (العمارات السكنية العالية) والمنازل التي دمرها القصف الإسرائيلي 76، كما لحقت أضرارا كلية بـ 23 مقرا إعلاميا، فضلا عن تدمير عشرات المؤسسات والجمعيات والمكاتب التجارية والمهنية.

    انظر أيضا:

    إسرائيل نفذت أكثر من 300 غارة واعتداء على قطاع غزة الليلة الماضية
    الشرطة تطلق مدافع المياه على متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين في أثينا
    كتائب القسام توجه تحذيرا خطيرا لتل أبيب وتعدها بقصف متواصل لـ 6 أشهر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook