05:17 GMT14 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قصفت إسرائيل غزة بغارات جوية عنيفة ليل (السبت – الأحد) تزامنا مع إطلاق المقاومة الفلسطينية وابلا من الصواريخ على تل أبيب.

    وأفاد مراسل "سبوتنيك"، أن القصف الإسرائيلي سبب انفجارا عنيفا، تزامن معه انقطاع التيار الكهربائي عن معظم أحياء مدينة غزة.

    وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي، استهدف منزلين في شارع الوحدة مقابل مخبز الشنطي بغزة ودكها فوق رؤوس ساكنيها.

    ونشرت مقاطع فيديو تظهر الدمار الذي سببه القصف.

    وذكرت مصادر طبية في غزة أن فلسطينيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون في القصف الإسرائيلي شرق جباليا شمالي قطاع غزة.

    وفي الوقت ذاته، أطلقت المقاومة الفلسطينية وابلا من الصواريخ على وسط وجنوب إسرائيل واستهدفت بعض الصواريخ محيط مطار بن غوريون.

    وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية،️ إصابة عشرة إسرائيليين بجروح طفيفة في أثناء هروبهم باتجاه الملاجئ عقب إطلاق وابلا من الصواريخ من قطاع غزة.

    كان المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، قال في وقت سابق اليوم السبت، إن العاصمة الإسرائيلية تل أبيب "ستعود لتقف على ساق واحدة".

    وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن القبة الحديدية تعترض عشرات الصواريخ في جميع أنحاء إسرائيل من الجنوب إلى هرتسليا والملايين في الملاجئ وفي الغرف المحصنة.

    ودمر الجيش الإسرائيلي يوم السبت مبنى مؤلفا من 12 طابقا في مدينة غزة يضم مكاتب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية وقناة الجزيرة القطرية.

    وقدمت إسرائيل تحذيرا مسبقا من الضربة حتى يمكن إخلاء المبنى. وقال الجيش الإسرائيلي إن المبنى هدف عسكري مشروع لأنه يحتوي على أصول عسكرية لحركة حماس التي تدير غزة.

    ولم يظهر أي مؤشر حتى الآن على تراجع العمليات القتالية مع دخول يومها السابع مع إعلان الفلسطينيين أن ما لا يقل عن 145 لقوا حتفهم في غزة منذ اندلاع القتال يوم الاثنين من بينهم 41 طفلا، وتقول إسرائيل إن "عشرة سقطوا قتلى بينهم طفلان".

    انظر أيضا:

    مسؤول يكشف عن تواصل بين قياديين فلسطينيين في دمشق وغزة والضفة الغربية
    وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن ضرورة الاستعداد لعدة أيام من القتال في غزة
    الصحة الفلسطينية: استشهاد 145 فلسطينيا وإصابة 1100 آخرين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
    إعلام إسرائيلي: بعض صواريخ "حماس" استهدفت محيط مطار بن غوريون
    الكلمات الدلالية:
    غزة, قصف إسرائيلي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook