08:52 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 05
    تابعنا عبر

    كشف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عن اتصالات دبلوماسية مكثفة لوقف ما وصفه بالتصعيد العسكري الإسرائيلي الذي أدى لأسوأ تفجر للعنف منذ سنوات.

    ذكرت ذلك وكالة "رويترز"، التي قالت إن الملك لم يدل بمزيد من التفاصيل.

    وكان الملك قد حذر في الأيام الماضية من تداعيات الحملة العسكرية الإسرائيلية وقال إنها تعرض المنطقة لخطر كبير من عدم الاستقرار.

    بدوره حذر وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن، صخر دودين، مما وصفه بـ "باللعب بالنار"، الذي تقوم به إسرائيل، من خلال "المساس بالمسجد الأقصى المبارك".

    وأضاف دودين، الذي يشغل منصب الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، في تصريحات إذاعية، اليوم الأحد، أن الأردن يحاول القيام بواجبه تجاه الفلسطينيين بكل قوة وجهد، بحسب ما ذكرته وكالة "عمون" الأردنية.

    وقال دودين: "المملكة الأردنية هي الأقرب وجدانيا وجغرافيا وعاطفيا لفلسطين".

    وتابع: "ما يمس فلسطين يمس الأردن بشكل مباشر، والأردن وقف مع الفلسطينيين منذ بدء الاعتداء على الشيخ جراح والمسجد الأقصى المبارك".

    ولفت المتحدث باسم الحكومة الأردنية إلى أن "خيارات الأردن، فيما يخص التعامل مع الاحتلال، مفتوحة ولا شيء يقيدنا"، مضيفا: "نستطيع القيام بكل ما يحقق للشعب الفلسطيني أمنه واستقراره وما يحفظ أمن الأردن".

    وتصاعدت حدة التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل، على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة.

    وأطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة صواريخ باتجاه إسرائيل، ردا على ما وصفته بأنه انتهاك بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس.

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي يقصف وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة
    وزير الخارجية القطري يتلقى اتصالا من نظيره الأمريكي لبحث الوضع في غزة
    السيسى يصدر توجيها بشأن مصابي الغارات الإسرائيلية في قطاع غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook