20:41 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حسمت الحكومة المصرية، اليوم الاثنين، جدلا دائرا على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إرسال وزارة الصحة رسائل وهمية بموعد ومكان التطعيم للمواطنين المسجلين لتلقي لقاح "كورونا" دون توفير الجرعات لهم.

    ونفت وزارة الصحة والسكان المصرية تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة بشأن هذه الرسائل الوهمية، وشددت على أنه لا يتم إرسال رسالة بموعد ومكان التلقيح للمسجل إلا عقب التأكد من توافر الجرعات اللازمة بمراكز التطعيم في المحافظة والمنطقة التي يرغب المواطن في الحصول على اللقاح بها، بحسب بيان رسمي.

    وأكدت الوزارة على توافر كميات مناسبة من اللقاحات داخل المراكز المخصصة للتطعيم تكفي المواطنين المسجلين الذين تم إرسال رسائل نصية لهم بمكان وموعد التلقيح.

    وأشارت إلى إمكانية متابعة المواطن لطلب التسجيل من خلال رقم الطلب الخاص به، سواء عن طريق موقع التسجيل الإلكتروني أو الخط الساخن.

    ولفت البيان كذلك إلى أنه من المقرر أن تستقبل مصر الشحنة الأولى من المواد الخام الخاصة بتصنيع لقاحات "سينوفاك" الصيني بداية من يوم 18مايو/ أيار الجاري لبدء تصنيعه في مصر، ومن المتوقع الانتهاء من إنتاج 2 مليون جرعة بنهاية شهر يونيو/ حزيران المقبل.

    وتابع البيان أنه فور الانتهاء من إنتاج لقاحات "سينوفاك" سوف تخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية للتأكد من مأمونيتها وفاعليتها.

    انظر أيضا:

    مصر تتخذ إجراءات إضافية ضد كورونا بعد ظهور تحورات جديدة للفيروس
    مصر تجهز "خطوة تاريخية" تتعلق بجائحة كورونا نهاية يونيو المقبل
    وزيرة الصحة المصرية تبعث رسالة طمأنة للمواطنين بشأن سلالات كورونا الجديدة
    مستشار الرئيس المصري يوجه نصيحة للوقاية من كورونا في العيد
    موجة "كورونا" الثانية ترفع البطالة في مصر خلال الفصل الأول من هذا العام
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, وزارة الصحة المصرية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook