14:16 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فولكان بوزكي، اليوم الاثنين، أن الجمعية العامة ستعقد اجتماعا لبحث الوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، في 20 مايو/أيار الجاري.

    الأمم المتحدة - سبوتنيك. وكتب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في تغريده على حسابه على "تويتر": "تلقيت رسالة من البعثة الدائمة للنيجر لدى الأمم المتحدة بصفتها رئيس منظمة التعاون الإسلامي ومن الجزائر بصفتها رئيس المجموعة العربية مع طلب عقد اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت بندي "الحالة في الشرق الأوسط" و"قضية فلسطين" لبحث الوضع الصعب في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

    وأضاف "سأعقد اجتماعا للجمعية العامة يوم الخميس 20 مايو الساعة 10:00 (الخامسة مساء بتوقيت موسكو)".

    وتوالت الدعوات العربية والدولية لاحتواء التصعيد القائم حول قطاع غزة والقدس الشرقية، مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية، وأجرت روسيا اتصالات مع الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية وحركة "حماس" في غزة، في مسعى للوصول إلى التهدئة ومنع تفاقم الأزمة.

    وتشن إسرائيل غارات جوية مكثفة على قطاع غزة، وتستهدفه بقصف مدفعي، منذ الاثنين الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من مائتي فلسطيني حتى الآن، بينهم نساء وأطفال؛ فضلا عن تدمير هائل في البنية التحتية للقطاع.

    وفي ذات الوقت، تتعرض مدن وبلدات إسرائيلية لقصف بصواريخ فصائل فلسطينية.

    وكانت شرارة الأحداث المتصاعدة اشتباكات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، بسبب اقتحامات وإغلاقات للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، منذ بداية شهر رمضان الماضي.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة تكشف حقائق مؤلمة عن الوضع الإنساني في غزة وتشكو الافتقار للتمويل
    الأمم المتحدة: 10 آلاف فلسطيني اضطروا إلى الرحيل عن منازلهم في غزة جراء الهجمات الإسرائيلية
    الكلمات الدلالية:
    القصف الإسرائيلي, تحسين الوضع في غزة, عقد اجتماع, الجمعية العامة للأمم المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook