21:40 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 123
    تابعنا عبر

    شهد حوار تلفزيوني على قناة "الحرة" مشادة كلامية بين شربل وهبه، وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، والمحلل السياسي السعودي، سلمان الانصاري.

    وغادر الوزير اللبناني الحوار بعد وصف الطريقة التي تكلم بها الأنصاري بأنها مهينة لرئيس الجمهورية.

    وقال: "بدك تهين رئيس الجمهورية وبدي أسكت؟ أنا ما بسكت. شو هل البرنامج أنا في لبنان عم يهيني واحد من أهل البدو. كيف بتسمحولو ( محادثا مقدمة الحوار)".

    ليغادر اللقاء بعد ذلك ولكنه عاد مرة أخرى لمتابعة الحلقة.

    وأصدر مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية​ اللبنانية بيانا جاء فيه "بعض ما جاء في حديث ​وزير الخارجية والمغتربين في ​حكومة​ تصريف الأعمال، شربل وهبة، لمحطة "الحرة" مساء أمس، أثار ردود فعل هدفت إلى الإساءة إلى العلاقات الأخوية القائمة بين ​لبنان​ و​دول الخليج​ الشقيقة وبدا ذلك واضحاً من خلال ما صدر من مواقف سياسية إضافة إلى الحملة الإعلامية المبرمجة التي رافقتها على رغم التوضيح الذي صدر عن الوزير المعني بأنه لم يسم دول الخليج في معرض كلامه".

    وأكدت الرئاسة:"على عمق العلاقات الأخوية بين لبنان ودول الخليج الشقيقة وفي مقدمها ​المملكة العربية السعودية​ الشقيقة وحرصها على استمرار هذه العلاقات وتعزيزها في المجالات كافة". 

    ولفتت إلى أن: "ما صدر عن وزير الخارجية والمغتربين ليل أمس، يعبر عن رأيه الشخصي، ولا يعكس في أي حال من الأحوال موقف ​الدولة اللبنانية​ ورئيسها العماد ​ميشال عون​ الحريص على رفض ما يسيء إلى الدول الشقيقة والصديقة عموما، والمملكة العربية السعودية ودول الخليج خصوصاً".

    انظر أيضا:

    بعد التحذيرات الأخيرة... هل تشن إسرائيل حربا على لبنان؟
    قوة الأمم المتحدة اليونيفيل تقول الوضع هادئ الآن في جنوب لبنان
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, وزير, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook