20:47 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    دعا رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، إلى عقد جلسة نيابية يوم الجمعة، لمناقشة رسالة رئيس الجمهورية الموجهة للمجلس بخصوص مسألة تشكيل الحكومة.

    وحسب وسائل إعلام لبنانية، دعا بري إلى عقد جلسة لمجلس النواب في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الجمعة 21 مايو/ أيار، في قصر الأونيسكو لتلاوة رسالة رئيس الجمهورية بشأن مسألة تشكيل الحكومة.

    وكان الرئيس اللبناني، ميشال عون، أكد أن الرئيس المكلف سعد الحريري عاجز عن تأليف حكومة قادرة على الإنقاذ والتواصل المجدي مع مؤسسات المال الأجنبية والصناديق الدولية والدول المانحة، مشيرا، في رسالة وجهها إلى مجلس النواب، أن "الحريري لا يزال يأسر التأليف بعد التكليف ويؤبده كما يأسر الشعب والحكم ويأخذهما معا رهينة مساقة إلى الهاوية، متجاهلا كل مهلة معقولة للتأليف". 

    وطلب عون مناقشة رسالته في الهيئة العامة للمجلس النيابي وفق الأصول واتخاذ الموقف أو الإجراء المناسب بشأنها لمنفعة الشعب، الذي ينتظر حكومته الجديدة ويعقد عليها الآمال بدءاً من تحقيق أبسط حقوقه.

    من جانبه، رد رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، على رسالة عون إلى البرلمان، وقال في تغريدة على "تويتر":"رسالة رئيس الجمهورية إلى مجلس النواب إمعان في سياسة قلب الحقائق والهروب إلى الأمام، والتغطية على الفضيحة الدبلوماسية العنصرية لوزير خارجية العهد تجاه الأشقاء في الخليج العربي.. وللحديث صلة في البرلمان".

    انظر أيضا:

    غوتيريش يدعو زعماء لبنان إلى تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن
    الحريري: البابا وعد بزيارة لبنان بعد تشكيل الحكومة
    رسالة فرنسية "شديدة اللهجة" لكل مسؤول يعطل تشكيل الحكومة في لبنان
    عضو تكتل "لبنان القوي": زيارة باسيل لموسكو فرصة لإزالة التشويش الحاصل في ملف تشكيل الحكومة 
    عون: الرئيس المكلف عاجز عن تأليف حكومة قادرة على الإنقاذ
    الحريري يرد على انتقاد عون له بتأخره في تشكيل حكومة جديدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook