17:47 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    التصعيد العسكري بين غزة وإسرائيل (57)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استهدفت المدفعية الإسرائيلية عددا من المنازل شرقي رفح جنوبي قطاع غزة، وقامت مقابل ذلك "سرايا القدس" بقصف تل أبيب بعدة "صواريخ ثقيلة".

    وقال مراسل "سبوتنيك": المدفعية الإسرائيلية قامت باستهداف عدد من المنازل شرقي رفح جنوبي قطاع غزة.

    من جانب آخر، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، قصف تل أبيب بعدة "صواريخ ثقيلة".

    وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، حصيلة الأضرار والخسائر التي تكبدها قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم العاشر على التوالي.

    وقال رئيس المكتب سلامة معروف في مؤتمر صحافي اليوم، إن "طائرات الاحتلال والمدفعية والبوارج الحربية شنت أكثر من 1810 غارة على القطاع منذ بداية العدوان، حيث تركز القصف على البيوت والمباني السكنية والمقار الحكومية والبنى التحتية من طرق وشبكات كهرباء ومياه وصرف صحي".

    وأضاف معروف أن إجمالي الغارات في الليلة الماضية فقط، بلغت 194 غارة، نفذتها الطائرات والبوارج الحربية وكذلك المدفعية المتمركزة على حلو القطاع.

    وتابع أن "العدوان خلّف خسائر مادية كبيرة، وأضرار لحقت بالبنى التحتية ومنازل المواطنين والمزارع بلغت في تقديراتها الأولية ما يقارب 320 مليون دولار، منها نحو 250 مليون دولار الخسائر المباشرة،  وكذلك خسائر غير المباشرة قدرت بقرابة 75 مليون دولار.

    وبيّن أن أكثر من 1330 وحدة سكنية تضررت بشكل كلي أو تعرضت للهدم، فبما تعرضت أكثر من 12800 وحدة سكنية لأضرار بين متوسطة وجزئي جراء القصف المتواصل.

    وتابع المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة: "كما بلغ عدد الأبراج السكنية والمنازل التي تم هدمها بشكل كلي عدد 184 فيما تعرض للهدم الكلي أيضا، 33 مقرا إعلاميا، فضلا عن أضرار في مئات المؤسسات والجمعيات والمكاتب".

    وأضاف: "قصف 74 مقرا حكوميا ومنشأة عامة تنوعت بين مقرات شرطية وأمنية ومرافق خدماتية، وكذلك تضررت 66 مدرسة ومرافق صحية وعيادات رعاية أولية بشكل بليغ وجزئي جراء القصف الشديد في محيطها".

    وأكد معروف أن القصف طال أيضا مزارع حيوانية وأراض زراعية وآبار وشبكات ري، وكذلك قصفت شوارع وبنى تحتية ممثلة في شبكات مياه وصرف صحي، وفي قطاع الطاقة جرى قصف شبكات ومحولات وخطوط الكهرباء، وشبكات اتصالات وانترنت ومحولات ومعدات، كما عشرات المركبات بشكل كامل وجزئي.

    وأشار إلى نزوح أكثر من 100 ألف فلسطيني من أماكن سكنهم بسبب القصف المتواصل منذ عشرة أيام، لجأ منهم ما يقارب 44 ألفا إلى مراكز الإيواء، فيما لجأ العدد الباب إلى أماكن أخرى.

    وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تحديث إجماليا لضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية خلال الأيام العشرة من العدوان، حيث سقط 241 قتيلا، إضافة إلى 7802 مواطن أصيبوا بجراح مختلفة.

    الموضوع:
    التصعيد العسكري بين غزة وإسرائيل (57)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook