13:08 GMT22 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال عضو الكنيست الإسرائيلي، عوفر كاسيف، أمس الثلاثاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أشعل الحرب على قطاع غزة للحفاظ على حكمه.

    وأجرت شبكة "سي إن إن"، مساء أمس الثلاثاء، لقاء مع كاسيف، عضو الكنيست الإسرائيلي عن "الجبهة والعربية للتغيير"، أكد من خلاله أن نتنياهو أشعل الحرب أو النار بدعوى الحفاظ على سلطاته وحكمه في البلاد، وبأنه سيقول هذا في كل مكان وبكل لغة.

    ونشر عضو الكنيست على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، مساء أمس الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي قد أشعل النار في الوقت الذي أدرك فيه أنه غير قادر على تشكيل الحكومة، مضيفا أنه "في اليوم الذي انتقل فيه التفويض من نتنياهو إلى يائير لابيد بدأ الاحتقان".

    وذكر عوفر كاسيف أنه لا يتردد، دوما، في وصف نتنياهو بأنه "مريض نفسيا، ومهووس بإشعال الحرائق، وهو مسؤول عن كل نقطة دم تراق في غزة وإسرائيل، قلبي مع سكان غزة".

    ونشر شريط فيديو آخر على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، ليوضح من خلالها عضو الكنيست أنه من يصفه بالخيانه فهو "يعارض الديمقراطية، خاصة وهي النار مشعلة - ممنوع الصمت".

    وتشن إسرائيل، منذ الاثنين قبل الماضي، غارات مكثفة على قطاع غزة، وتستهدفه بقصف مدفعي، أسفر عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني حتى الآن، بينهم نساء وأطفال؛ فضلا عن إحداث تدمير هائل في البنية التحتية للقطاع، وذلك في عملية عسكرية يطلق عليها اسم" حارس الأسوار".

    ومن جانبها، تطلق الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، قذائف صاروخية على المدن والبلدات الإسرائيلية؛ ما تسبب بمقتل أكثر من 10 أشخاص والعديد من الإصابات، ومنذ 10 مايو/ أيار الجاري، أطلقت حركة "حماس" نحو 3700 صاروخ باتجاه إسرائيل من أراضي قطاع غزة، تم اعتراض نحو 540 صاروخا منها.

    انظر أيضا:

    صحيفة: رغم ضغوط بايدن.. نتنياهو يُصر على استمرار عملية غزة
     نتنياهو للسفراء الأجانب في بلاده: عليكم أن تدعموا إسرائيل بشكل قاطع
    نتنياهو: اعتقاد حماس بالانتصار هزيمة لنا وللغرب بأسره
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook