23:19 GMT12 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، في اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش الجهود الدولية المبذولة لوقف فوري لإطلاق النار في البلاد.

    وشدّد الرئيس عباس على "ضرورة الوقف الفوري للاعتداءات الوحشية الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة، والذي تسبب بكارثة ودمار يجب محاسبة إسرائيل على ما ترتكبه"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء "وفا" الفلسطينية.

    وأضاف: "إنه من الضروري العمل على وقف اعتداءات المستوطنين المدعومين من القوات الإسرائيلية في مدينة القدس، ومحاولات الاستيلاء على بيوت المواطنين في حي الشيخ جراح، والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية".

    كما وجه عباس الشكر لغوتيريش على هذه الجهود التي تقوم بها المنظمة الدولية لوقف التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، مشددا على "ضرورة توفير مساعدات إنسانية عاجلة لإغاثة أبناء الشعب الفلسطيني الذين يتعرضون لعدوان وحشي، وبذل جهود مضاعفة لإنقاذ الوضع الإنساني في الأراضي الفلسطينية".

    وأكد عباس، أن "ما يحدث من تصعيد إسرائيلي متكرر على الشعب الفلسطيني، يتطلب البدء بحل سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية تقوم به اللجنة الرباعية الدولية، والدعوة لمؤتمر دولي للسلام، وذلك لإنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

    من جانبه، أكد غوتيريش أن "الأمم المتحدة تبذل جهودا مضاعفة من أجل تحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار وتحقيق التهدئة وتوفير المساعدات الإنسانية الإغاثية العاجلة، ومواصلة العمل مع الرباعية الدولية من أجل تحقيق أفق سياسي يؤدي إلى السلام الشامل والعادل وفق القانون الدولي".

     

    انظر أيضا:

    الحرس الثوري يسخر من القبة الحديدية ويعلن تأييد الحرب على إسرائيل
    عضو كنيست إسرائيلي: نتنياهو أشعل الحرب على غزة للحفاظ على حكمه.. فيديو
    سكان غزة من وطأة معاناة اجتماعية إلى أهوال حرب مدمرة.. فيديو وصور
    "الزواري".. كتائب "القسام" تبث مشاهد لطائرة استطلاع جديدة من داخل إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    وقف إطلاق النار, الأمم المتحدة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook