18:03 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 101
    تابعنا عبر

    أفادت وسائل إعلام عربية، اليوم الخميس، قيام الحكومة الإسرائيلية بتبليغ الوسيط المصري، بشكل رسمي، عزمها إنهاء العمليات العسكرية في قطاع غزة.

    ونقلت قناة "الجزيرة" القطرية، اليوم، عن مصادر خاصة، معلومات أشارت فيها إلى أن "حكومة نتنياهو أبلغت الوسيط المصري رسميا عزمها وقف العملية العسكرية في غزة".

    وبدورها، أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم الخميس، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيقدم أمام مجلس الوزراء السياسي الأمني المصغر "الكابينيت" اقتراحا من جانب واحد لوقف إطلاق النار على غزة.

    وأكدت الصحيفة بأن الكابينت سيعقد اجتماعا مهما، اليوم، الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس، لمناقشة نتائج الحرب على غزة، والمعروفة باسم "حارس الأسوار"، والتي تدخل يومها الـ12، اليوم.

    وأشارت إلى أن القيادات السياسية والعسكرية في إسرائيل قد أعربوا عن اهتمامهم بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار، رغم أن القذائف الكثيفة التي سُجلت في مدينتي عسقلان وبئر السبع من قطاع غزة في الساعات الأخيرة، يمكن أن تدفع الجيش الإسرائيلي إلى المزيد من العمليات في قطاع غزة، والعمل على عودة الهدوء إلى منطقة غلاف غزة.

    وتشن إسرائيل، منذ الاثنين قبل الماضي، غارات مكثفة على قطاع غزة، وتستهدفه بقصف مدفعي، أسفر عن مقتل أكثر من 259 فلسطيني حتى الآن، بينهم نساء وأطفال؛ فضلا عن إحداث تدمير هائل في البنية التحتية للقطاع.

    من جانبها، تطلق الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، قذائف صاروخية على المدن والبلدات الإسرائيلية؛ ما تسبب بمقتل أكثر من 12 أشخاص والعديد من الإصابات.

    انظر أيضا:

    وكالات: إسرائيل أبلغت مصر رسميا عزمها إنهاء العملية العسكرية في غزة
    والدة حلا الترك بعد احتضانها ابنتها: تركوا القمة العربية ولاحقوني... فيديو
    إسرائيل: أسقطنا طائرة مسيرة أرسلتها إيران من سوريا أو العراق
    لحظة العثور على مراهقة بقيت 22 يوما تائهة لوحدها في المحيط... فيديو
    صواريخ فلسطينية تخترق النقاط العمياء لـ"القبة الحديدية" أولها كان سوريا "غامضا"
    الكلمات الدلالية:
    مصر, غزة, فلسطين, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook