05:58 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكرى مباحثات هاتفية مع وزيرة خارجية مملكة النرويج إين إريكسن سوريد، تناولت تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

    ذكرت ذلك وزارة الخارجية المصرية، في بيان نشرته على صفحته الرسمية على "فيسبوك" اليوم السبت، قالت فيه إن شكري، تلقى اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية مملكة النرويج، لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

    وقال أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية إن الوزيرة النرويجية أشادت بالجهود المصرية المكثفة التي أفضت إلى التوصل لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

    وتناولت المباحثات تبادل الرؤى بشأن القضية الفلسطينية والسعي لتثبيت التهدئة بين الجانبين، كما اتفقا على أهمية توفير المناخ الملائم لإعادة إحياء عملية السلام بشكل عاجل.

    وشدد الجانبان على أهمية الوصول إلى تسوية سياسية شاملة وفق المقررات الدولية ذات الصلة بما يحول دون تكرار التصعيد والمواجهات بين الجانبين.

    ولفت البيان إلى أن المحادثات تطرقت إلى بحث عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، وتناولت جهود تقديم المساعدات والدعم التنموي لسائر أنحاء الأراضي الفلسطينية في كلٍ من الضفة الغربية وقطاع غزة.

    ولفت البيان إلى الدور المهم الذي تقوم به النرويج في إطار لجنة الاتصال المعنية بتنسيق المساعدات الدولية المقدمة إلى الشعب الفلسطيني (AHLC).

    ما أبرز الأسلحة المستخدمة في حرب غزة 2021؟
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    ما أبرز الأسلحة المستخدمة في حرب غزة 2021؟

    انظر أيضا:

    وفد أمني مصري في طريقه إلى قطاع غزة لبحث اتفاق وقف إطلاق النار... صور
    مسؤول لـ"سبوتنيك": شركات مصر جاهزة لإعادة إعمار غزة ونعتبرها "مهمة قومية"
    وكالات: إسرائيل أبلغت مصر رسميا عزمها إنهاء العملية العسكرية في غزة
    بدء الهدنة في غزة بحسب الإطار الزمني الذي أعلنته مصر وحماس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook