03:45 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 72
    تابعنا عبر

    يناقش البرلمان العراقي تنويع مصادر الأسلحة لتلبية احتياجات القوات المسلحة العراقية، خاصة فيما يتعلق بأنواع وأعداد الطائرات الحربية اللازمة لحماية الأمن القومي العراقي.

    ويقول عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية علي الغانمي إن عدد طائرات "إف - 16" الذي يمتلكه العراق محدود مقارنة بالمساحة الجغرافية للدولة وحجم التحديات الأمنية التي يواجهها، مضيفا: "يجب الحصول على مزيد من الطائرات الحربية من أنواع مختلفة".

    وتابع، في تصريحات لموقع "بغداد اليوم" العراقي، اليوم السبت، إن تنويع مصادر السلاح أمر إيجابي، لكنه لا خطط لدى العراق حول تغيير مسار التسليح الجوي، مشيرا إلى أن الموازنات لم توفر الاعتمادات المالية الكافية.

    وتابع: "لم نحصل على دعم دولي يمكننا من استيراد السلاح مقابل النفط او استيراده مقابل الدفع الآجل حتى الآن"، مضيفا: "قضية التنوع بالتسليح وعدم الاعتماد على جهة واحدة أمر مهم ونأمل في أن تقدم الولايات المتحدة الأمريكية الدعم للعراق عن طريق بعض المنظمات الدولية ليتمكن العراق من تنويع التسليح.

    ولفت الموقع إلى وجود تقارير تتحدث عن توجه عراقي لشراء مقاتلات روسية متطورة من طراز "ميغ 35"، خاصة أن عدد طائرات "إف 16" التي لديها لا تتجاوز 34 مقاتلة.

    انظر أيضا:

    متحدث لـ"سبوتنيك": العراق يمتلك قاعدة لصيانة وإدامة طائرات إف-16 الأمريكية
    مقاتلات "إف - 16" تقصف أوكار "داعش" في العراق... فيديو
    إسرائيل تكشف مصير مقاتلات "إف 16" قصفت المفاعل العراقي
    قائد القوة الجوية العراقية: قادرون على صيانة طائرات "أف 16"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook