02:20 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    وقف إطلاق النار بين قطاع غزة وإسرائيل (26)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصل وفد أمني مصري، اليوم الأحد، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون لبحث تثبيت وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية في القطاع، وذلك بعد أن أجرى الوفد جولة من المناقشات في الضفة الغربية لنفس الغرض.

    وأكد المكتب الإعلامي لمعبر بيت حانون في بيان له صدر، اليوم، "وصول الوفد الأمني المصري لقطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" للاجتماع مع الفصائل الفلسطينية"، وفقا لما نقلته صحيفة "القدس العربي".

    ووصل وفدان أمنيان مصريان أخيرا إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية، وقد أجرى أحدهما يوم الجمعة الماضي، مفاوضات في غزة مع قادة الفصائل، وتوجه لاحقا إلى رام الله حيث استقبله الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

    وتأتي زيارة الوسطاء المصريين في مسعى لترسيخ التهدئة بعد جولة التصعيد العسكري الأخيرة حول قطاع غزة.

    وبدأ سريان اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، فجر الجمعة الماضية، بعد تصعيد عسكري استمر أحد عشر يوما، عقب موافقة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر وحركتا حماس والجهاد الإسلامي مساء الخميس على وقف إطلاق النار بوساطة مصرية.

    وكانت شرارة الأحداث المتصاعدة من اشتباكات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية قد انطلقت بسبب اقتحامات وإغلاقات للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، منذ بداية شهر رمضان الماضي. وإلى جانب ذلك، جرت محاولات إسرائيلية لتهجير أسر فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة؛ في خطوة ندد بها المجتمع الدولي، باعتبارها مخالفة للقوانين الدولية.

    وخلف القصف الإسرائيلي لغزة والمواجهات مع الفلسطينيين في الضفة الغربية 243 قتيلا من الجانب الفلسطيني، و13 قتيلا من الجانب الإسرائيلي.

    الموضوع:
    وقف إطلاق النار بين قطاع غزة وإسرائيل (26)

    انظر أيضا:

    بلينكن يؤكد ضرورة التعاطي مع الوضع الخطير في غزة وإعادة إعمارها
    إيران تكشف عن إنجازات حققتها لم يسبق لها نظير في تاريخها 
    العاهل الأردني: هناك أهمية لترجمة وقف إطلاق النار في غزة إلى هدنة ممتدة
    إعلام: انفجار مصنع إيراني للطائرات دون طيار بعد أيام من اتهام إسرائيل لـ"حماس" باستخدامها
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, مصر, فلسطين, غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook