23:14 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، "إحباط هجوم حوثي وشيك بزورق مفخخ في جنوب البحر الأحمر".

    وقال التحالف العربي، إن "الميليشيات الحوثية كانت تعتزم شن الهجوم عبر زورق مفخخ"، مؤكدا "استمرار تهديد الميليشيا الحوثية لخطوط الملاحة البحرية والتجاره العالمية"، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

    وأضاف التحالف أن "المتمردين الحوثيين الموالين لإيران، يتخذون من اتفاق ستوكهولم مظلة لاطلاق الهجمات العدائية من محافظة الحديدة، المطلة على البحر الأحمر".

    ​وتوعد القيادي في جماعة "أنصار الله" اليمنية، محمد علي الحوثي، أمس الأحد، التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، بهجمات حال استمرار عملياته العسكرية والقيود المفروضة على المنافذ التي تديرها الجماعة.

    وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر العام السابق.

    وفي المقابل تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله": مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخر بغارة للتحالف جنوب صعدة
    موسكو... تقديم كتاب يوثق جرائم التحالف الدولي في سوريا
    التحالف العربي: دمرنا طائرة مسيرة مفخخة أطلقت من اليمن نحو جازان
    بصاروخ أرض جو... "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة تابعة للتحالف العربي
    فشل تحالف لابيد- بينيت... هل أعاد قصف غزة أمل نتنياهو في تشكيل حكومة؟
    الحوثي يتوعد التحالف العربي بـ"ضرب أماكن غير متوقعة"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook