21:56 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد رئيس لجنة الأمن القومي الليبي في المؤتمر الوطني، العام السابق، عبد المنعم اليسير، أن "الولايات المتحدة الأمريكية تريد أن تحافظ على نفوذها في المنطقة بأقل التكاليف الممكنة".

    وأوضح اليسير أن "أمريكا تبدي اهتماما كبيرا لليبيا، خوفا من تزايد التواجد الروسي في البلاد، فضلا عن التمدد التركي ومحاولة الرئيس رجب طيب أردوغان لتغيير خارطة النفوذ في المنطقة"، وفقا لما نشرته صحيفة "أخبار ليبيا 24" الليبية.

    كما تحدث اليسير عن "التهديد الأمريكي الصادر من مجلس الأمن تجاه معرقلي الانتخابات الليبية، وذكر أنه "من الصعب توقع أن تكون الولايات المتحدة جادة 100% في التهديدات التي توجهها" .

    من جانبها، وفي وقت سابق، أكدت مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفليد، على ضرورة إجراء انتخابات حرة ونزيهة في ليبيا يوم 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، محذرة أي شخص يعرقل أو يقوض إجراء الانتخابات المخطط لها في خارطة طريق منتدى الحوار السياسي الليبي من العقوبات.

    كما أشارت غرينفليد إلى "أهمية حماية حقوق الإنسان ومكافحة الفساد في ليبيا، لاسيما أن الشعب الليبي حقق تقدما نحو المصالحة الوطنية، لكنه يريد الانتخابات".

    وقالت: "إنه حان الوقت للقيادة الليبية لتوضيح الأساس الدستوري للانتخابات وإقرار التشريعات المطلوبة وعدم تأجيل الانتخابات".

    انظر أيضا:

    وديعة ليبية لمساعدة تونس... هل تنقذ الوضع الاقتصادي المتدهور؟
    وزير الدولة للاقتصاد في ليبيا يكشف لـ"سبوتنيك" أهداف زيارة الوفد الحكومي التونسي لطرابلس
    توجيه من الملك سلمان بشأن الدول التي يتم تعليق القدوم منها
    ما دلالات وأهداف زيارة وزير الخارجية القطري للعاصمة الليبية؟
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, روسيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook