23:51 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد معاون وزير الداخلية السوري اللواء ناصر ديب، أن وزارة الداخلية السورية في حالة جاهزية تامة لتأمين المراكز الانتخابية، ونقل الصناديق إلى اللجان المختصة، خلال الانتخابات الرئاسية المقرر إجراءها في 26 مايو/ أيار الجاري.

    دمشق - سبوتنيك. وقال ديب في لقاء مع وكالة "سبوتنيك"، إن "وزارة الداخلية في حالة جاهزية تامة لتأمين سلامة المراكز الانتخابية وحراستها بكافة وحداتها بحال جاهزية كاملة لتأمين الحراسة اللازمة لمراكز الانتخابات في كافة المحافظات السورية".

    وتابع: "بعد انتهاء العملية الانتخابية أيضا ستقوم عناصر قوى الأمن الداخلي بنقل هذه الصناديق إلى الأماكن المخصصة بإشراف اللجنة القضائية العليا للانتخابات".

    وأكد ديب أن "جميع المواطنين السوريين هم على مستوى عال من المسؤولية وسيمارسون حقهم في العملية الانتخابية"، مضيفا: "هذا واجب وطني، والمواطن يعي مسؤوليته في نجاح العملية الانتخابية وانتقاء مرشحهم في هذه العملية".

    وشدد معاون وزير الداخلية السوري على أن "المواطن السوري سيمارس حقه الانتخابي بسلام وحرية"، وقال: "نحن سنشرف على تأمين سلامة المراكز الانتخابية ونقل الصناديق بعد انتهاء العملية بإشراف اللجنة القضائية العليا للانتخابات".

    وتجرى الانتخابات الرئاسية السورية في 26 مايو/أيار الجاري، فيما صوت السوريون في الخارج عليها، الخميس الماضي، وسيفتتح أكثر من 10 آلاف مركز اقتراع في جميع أنحاء البلاد ابتداءًا من الساعة 7 صباحا حتى 7 مساء.

    انظر أيضا:

    وزير الإعلام السوري لـ"سبوتنيك": الانتخابات الرئاسية تحظى بتغطية إعلامية عربية ودولية كبيرة
    رغم المنع والحصار الأمريكي... الشرق السوري يشارك في الانتخابات الرئاسية
    مرشح سوري للرئاسة يكشف بعض جوانب مشروعه الانتخابي ونظرته المستقبلية لسوريا
    دريد لحام يوجه نصيحة للسوريين بشأن الانتخابات... فيديو
    مناطق في الداخل السوري تمنع من المشاركة في الانتخابات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook