20:18 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    رد السفير الإماراتي في أمريكا يوسف العتيبة، على القلق الأمريكي من احتمال إقامة قاعدة عسكرية صينية في الإمارات.

    وأوردت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، ردا من السفير الإماراتي في أمريكا يوسف العتيبة ضمن تقرير يتناول ما اعتبرته الصحيفة قلقا أمريكيا من تنامي العلاقات العسكرية الإماراتية الصينية وصولا إلى ما قيل إنها مؤشرات على احتمال إقامة بكين قاعدة عسكرية في أبوظبي.

    وقال العتيبة، إن "دولة الإمارات العربية المتحدة لديها سجل حافل ومتسق في حماية التكنولوجيا العسكرية الأمريكية، سواء في التحالفات التي خدمنا فيها جنبا إلى جنب مع الجيش الأمريكي، أو داخل الإمارات، حيث تم نشر مجموعة واسعة من الأصول العسكرية الأمريكية الحساسة لسنوات عديدة".

    وكانت الصحيفة قالت إن المسؤولين الأمريكيين صرحوا أن بوادر توسيع العلاقات بين بكين وأبوظبي تلقي بظلالها على صفقات أسلحة مثل مقاتلات إف 35، حيث تسعى واشنطن للحصول على ضمانات، بما في ذلك أن الإمارات لن تسمح للصينيين أو غيرهم بالوصول إلى أحدث تقنيات الحرب الأمريكية.

    ونقلت الصحيفة عن ديفيد شينكر من معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى قوله "غير متأكد بشأن واشنطن.. الإمارات العربية المتحدة يبدو أنها تتحوط في رهاناتها، وتتطلع إلى تعزيز العلاقات مع كل من واشنطن وبكين كشريكين أمنيين".

    وقالت الصحيفة إن المسؤولين الأمريكيين يعتبرون الإمارات شريكا أمنيا مهما، حيث عملت مع واشنطن وشركائها في الحرب ضد تنظيمي القاعدة وداعش، ونشرت قوات في أفغانستان.

    انظر أيضا:

    بالتعاون مع الإمارات... الصين: نسعى لإنتاج لقاحات بسعر ميسر
    مسئول صيني: البيانات الخاصة بفاعلية لقاحنا الصادرة من الصين والإمارات صحيحة رغم اختلافها
    عقوبات أمريكية تستهدف 6 كيانات في الإمارات وإيران والصين
    لماذا أعادت أمريكا الرسوم الجمركية على الإمارات وما مستقبل العلاقات بينهما؟
    الإمارات تستلم 3 ملايين جرعة من اللقاح الصيني لكورونا
    أول إجراء بين الإمارات وأمريكا بعد تجميد صفقة "إف 35"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook