21:02 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان حقيقة وصول درجة الحرارة في البلاد إلي 55 درجة مئوية.

    ونفت هيئة الأرصاد، "ما تمت إشاعتة عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن درجة الحرارة ستصل إلي 55، وتلفت انتباه المواطنين إلى عدم الإلتفات لتلك الاشاعات لبث الرعب والهلع وسط المجتمع من غير المختصين الذين يدرجون مع أسمائهم عبارة (راصد جوي أو غيره ) أؤلئك ليس لهم علاقة بهيئة الأرصاد، وذلك حسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

    وأكدت الهيئة، أن "الجهة الوحيده المناط بها والمخول لها إصدار كل مايتعلق بالطقس هي الهيئة العامة للأرصاد الجوية ولا يحق لأحد من منتسبيها التحدث عن الطقس إلا من خلال القنوات الرسميه التابعة لها".

    وأضافت أنه "من خلال الرصد لدرجات الحرارة خلال العشر سنوات الماضية وفي أقصى درجات ارتفاعها لم تتخطى ال 49°م وال 48°م خلال شهر مايو، حيث تم رصدها في محطتي (أبو حمد وكريمة)"، مشيرة إلى أن المختصين في علم الطقس والمناخ يدركون أن التغيير في درجات الحرارة لا يحدث بين ليلة وضحاها إذ تحتاج لسنوات قد تصل من 30 إلي 50 سنه وهذا ما يعرف بالتغير المناخي".

    وأكد أنه "وحسب تقارير المنظمة الحكومية الدولية للتغير المناخي IPCC جاء فيها أن درجة الحرارة زادت بمعدل 1.5_٢°م (التقرير الخامس) أي من واحد ونصف إلي اثنين درجة مئوية خلال الثلاثين سنة الماضية وهو مايعرف إصطلاحا بالإحترار العالمي".

    انظر أيضا:

    في سابقة استثنائية... مدينة عربية تسجل أعلى درجة حرارة على وجه الأرض
    3 دول عربية الأعلى في درجات الحرارة عالميا
    درجة حرارة تصل لـ50... منخفض الهند الموسمي يضرب عدة بلاد عربية من بينها مصر
    مدينة عربية تحقق أعلى درجة حرارة في العالم
    تتخطى 50 درجة مئوية... تحذير من موجة شديدة الحرارة في دولة عربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook