01:17 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال بشار الجعفري، نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري، إن فلسطين بالنسبة لبلاده مثل هضبة الجولان المحتلة.

    وشدد الجعفري في مقابلة مع وكالة "تسنيم"، مساء أمس الثلاثاء، أن سوريا على استعداد دائم لتقديم الدعم لفلسطين، فهي بالنسبة لبلاده مثل الجولان، ودعمها ومناصرتها واجب وليس تعاطف ولا منة ولم يتوقف عن مساندتها.

    وأكد الجعفري أن "الألاف من الشباب ذهبوا ضحايا في الحروب مع إسرائيل، وفي سبيل القضية الفلسطينية، وهذا واجب اليوم وأمس والغد، والدعم نفسه ستقدمه سوريا للقضية الفلسطينية، وهذا كلام نقوله علنا في نيويورك وفي جنيف وفي كل مكان، نحن اليوم نعتبره جزء من شعبنا".

    وتابع الجعفري، قائلا:

    إن أعدائنا يريدون أن يوصلونا إلى مرحلة الإحباط واليأس من كل الشعارات التي أطلقناها منذ الاستقلال، أو حتى قبل الاستقلال، وفلسطين شهدت عدة انتفاضات في الماضي، لكن هذه الانتفاضة الأخيرة مختلفة.

    وحول اختلاف تلك الانتفاضة الفلسطينية، أشار بشار الجعفري إلى أن هذه الانتفاضة شملت كل الأراضي الفلسطينية، وبأنه في السابق كانت تحدث في الضفة الغربية وقطاع غزة فحسب، ولكن الانتفاضة الفلسطينية الأخيرة شملت كل فلسطين بـ"حدود الضفة وغزة وداخل أراضي 48"، على حد تعبيره.

    ولفت بشار الجعفري، نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري، إلى أن انتفاضة الفلسطينيين هي "شعبية سبقت الحكومات والفصائل الفلسطينية، وفرضت نفسها على أعداء فلسطين، وعلى أشد عتاة إسرائيل، أمريكا والغرب، وبأنه كانت هناك، لأول مرة، مظاهرات أمريكية ضد السياسة الأمريكية الداعمة لإسرائيل"، على حد وصفه.

    انظر أيضا:

    "أبرزها فلسطين وسوريا ولبنان"... روحاني يبلغ الجميع بتفاصيل "مواجهة إسرائيل"
    مفتي سوريا في عزاء سليماني: "الحشد" إلى فلسطين بعد طرد الأمريكي من العراق
    أكاديمي فلسطيني: صفقة القرن لن تمر وفلسطين ستعود قريبا لحضن سوريا الكبرى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook