19:41 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    طالبت الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي بتحويل أقوالهم ومواقفهم إلى أفعال كفيلة بوقف العدوان الإسرائيلي ووضع حد له.

    وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، إن "سلطات الاحتلال وزعت 138 إخطار هدم في ‎القدس ومستوطنون استولوا على مبنى شرق بيت لحم بعد مغادرة ‎وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن".

    وكان وزير خارجية فلسطين، رياض المالكي، قال إنه لا سلام دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي. كما طالب المالكي بتشكيل لجنة للتحقيق في الانتهاكات التي حصلت في قطاع غزة، مؤكدا حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

    وبدأ سريان اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، فجر الجمعة الماضية، بعد تصعيد عسكري استمر أحد عشر يوما، عقب موافقة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر وحركتا حماس والجهاد الإسلامي مساء الخميس على وقف إطلاق النار بوساطة مصرية.

    وقد بدأت شرارة الأحداث المتصاعدة من اشتباكات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية إثر اقتحامات وإغلاقات للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، منذ بداية شهر رمضان الماضي. وإلى جانب ذلك، جرت محاولات إسرائيلية لتهجير أسر فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة؛ في خطوة ندد بها المجتمع الدولي، باعتبارها مخالفة للقوانين الدولية.

    وخلف القصف الإسرائيلي لغزة والمواجهات مع الفلسطينيين في الضفة الغربية 243 قتيلا من الجانب الفلسطيني، و13 قتيلا من الجانب الإسرائيلي.

    انظر أيضا:

    موظفو أمازون يطالبون جيف بيزوس بدعم فلسطين وإنهاء التعاقدات مع الجيش الإسرائيلي
    فيسبوك يتعرض لضربة من نشطاء يدعمون فلسطين
    خبير: بلينكين يحمل مشروعا لتشكيل حكومة وحدة وطنية في فلسطين وهدنة طويلة تمتد لعقدين
    وزيرا خارجية الأردن وفلسطين يؤكدان ضرورة الانتقال لمسار سياسي لحل النزاع مع إسرائيل
    الجعفري: فلسطين بالنسبة لسوريا مثل الجولان 
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook