10:30 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    تسلمت أحد أبرز فرق الجيش العراقي، اليوم الخميس، 27 مايو/أيار، أسلحة وذخيرة من قوات التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية ضد الإرهاب.

    وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان تلقته "سبوتنيك" اليوم: من خلال برنامج صندوق تمويل التدريب والتجهيز لمكافحة عصابات "داعش" الإرهابية، استلمت فرقة المشاة العشرين بالجيش العراقي في قاعدة عين الأسد الجوية العراقية، بمحافظة الأنبار، غربي البلاد، ذخيرة وأسلحة من قوات التحالف.

    وأفادت الخلية، بإن ثمن هذه الأسلحة والذخيرة يقدر بنحو 204636 دولار أمريكي، مبينة أنه يتم تنفيذ البرنامج  منذ عام 2014 لدعم الحكومة العراقية وجهود الأجهزة الأمنية العراقية لتجفيف منابع الإرهاب وملاحقة عصابات "داعش" في مختلف مناطق البلاد.

    الجيش العراقي تتسلم أسلحة قوات التحالف الدولي
    © Photo / Iraqi Security Cell
    فرق الجيش العراقي تتسلم أسلحة وذخيرة من قوات التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية ضد الإرهاب، العراق 27 مايو 2021

    أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، الاثنين الماضي 24 مايو الجاري، تعرض قاعدة عين الأسد الجوية في مدينة الأنبار غربي العراق، والتي تضم قوات أجنبية، لقصف صاروخي، من دون وقوع خسائر أو أضرار مادية.

    فرق الجيش العراقي تتسلم أسلحة من قوات التحالف الدولي
    © Photo / Iraqi Security Cell
    فرق الجيش العراقي تتسلم أسلحة وذخيرة من قوات التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية ضد الإرهاب، العراق 27 مايو 2021

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش"، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تفجر عبوات وصواريخ لـ "داعش"... صور
    التحالف الدولي يعلن تفاصيل قصف قاعدة عين الأسد الجوية غربي العراق
    القوات العراقية تعثر على طائرتين وصواريخ وأسلحة لـ"داعش" في جزيرة استراتيجية
    مصدر يكشف لـ"سبوتنيك" تفاصيل الهجوم على قاعدة عين الأسد في العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook