21:19 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، إن بلاده تطلع لتصحيح العلاقات مع الدول العربية، لافتًا إلى أن روسيا بذلت جهدا كبيرا في هذا الصدد.

    وقال المقداد، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الخميس "في الحقيقة بذل الأصدقاء الروس دورا كبيرا في التقريب بين وجهات النظر وسيستمر هذا الدور الذي يقوم به وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونحن نتطلع إلى تصحيح العلاقات العربية العربية".

    وأضاف أنه "لا يمكن للدول العربية أن تخوض كل هذه المعارك والتحديات التي يفرضها الواقع في المنطقة وتفرضها أمريكا والدول الغربية على المنطقة دون وجود الحد الأدنى من التفاهم بينها".

    وأكد، ردا على إذا ما كانت زيارة وزير السياحة السوري للسعودية مؤشرا لتغير إيجابي في العلاقات، أنه "من المستغرب ألا تكون هناك علاقات بين سوريا والسعودية".

    وأوضح أنه "من الطبيعي أن تكون هناك علاقات، وزيارة وزير السياحة للسعودية بدعوة من الحكومة السعودية، تمثل بُعدًا كان يجب توافره دائما في العلاقات".

    وكان وزير السياحة السوري، محمد رامي مارتيني، قد وصل يوم الثلاثاء، إلى الرياض على رأس وفد سياحي، في أول زيارة رسمية لوفد سوري منذ 10 سنوات.

    وكشف مصدر لـ "سبوتنيك" أن "زيارة الوزير مارتيني للرياض جاءت تلبية لدعوة من وزارة السياحة السعودية ومنظمة السياحة العالمية".

    وخلال الأسابيع الماضية، خرجت تسريبات حول لقاء أمني جمع رئيس الاستخبارات السعودية ونظيره السوري في دمشق، تحضيرا لعودة العلاقات السورية السعودية المقطوعة منذ بدء الأزمة في سوريا عام 2011.

    انظر أيضا:

    رسميا... السعودية تحسم الجدل حول أنباء محادثاتها مع سوريا لإعادة العلاقات
    "العودة إلى الحضن العربي"... السعودية تدعم التسوية السياسية في سوريا
    سوريا تعلق لأول مرة على عودة العلاقات مع السعودية
    خبير: الموقف السعودي الإماراتي من دمشق بداية لعهد جديد بين سوريا والخليج
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook