21:38 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قررت وزارة الصحة المصرية، إعادة النظر في قرارها الخاص باتخاذ إجراءات قانونية ضد أطباء العيادات والمستشفيات الخاصة وأهل المريض، حال وصول حالات كورونا إلى أحد المستشفيات الحكومية في حالة متأخرة.

    ووفقا لموقع "مصراوي"، أصدرت الوزارة قرارا جديدا، نص على التنبيه بالالتزام بتطبيق بروتوكولات العلاج الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وتطبيق كل إجراءات مكافحة العدوى بجميع المنشآت مقدمة الخدمة الصحية بالقطاعين الحكومي والخاص، وتقديم الدعم الفني المطلوب لتحقيق المستهدف.

    كما شدد على التزام جميع مقدمي الخدمات الصحية بالقطاعين الحكومي والخاص بإرسال تقرير طبي مستوفي البيانات حال تحويل المرضى فيما بينهم في جميع الأحوال.

    وبحسب القرار الجديد، تلتزم جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بإضافة تقرير تقييم للحالات يشمل جميع بيانات المريض والجهة القادم منها وطريقة التحويل وبيان وجود تقرير تحويل من عدمه إلى الملف الطبي للمريض.

    من جانبه، قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، إنه تم تعديل القرار الخاص بالحالات المُتأخرة من كورونا وتم إلغاء فقرة بلاغ الشرطة والنيابة في الأهالي والمستشفيات الخاصة والطبيب.

    وكانت القرار السابق من وزارة الصحة، ينص على تحرير محضر في نقطة شرطة المستشفى بحق أهل المريض، في حالة العزل المنزلي إن كانت الحالة "شديدة الخطورة"، وكذلك في حال تحويل المريض من مستشفى خاص أو عيادة، يتم عمل المحضر بحق المستشفى الخاص أو طبيب العيادة للحالات المتدهورة.

    انظر أيضا:

    مصر توفر لقاح كورونا في المنازل لمواطنيها المرضى مجانا
    رانيا يوسف تتلقى لقاح كورونا وتوجه نصيحة للمصريين... صور
    تشخيص خاطئ... فنان مصرى يتلقى علاج كورونا لمدة أيام ثم يكتشف مرضه الحقيقي 
    "الدواء" المصرية تكشف إجراءات "الاستخدام الطارئ" للقاحات كورونا في البلاد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook