08:27 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، اليوم السبت، أن بلاده، بصدد وضع الترتيبات اللوجستية والتقنية الأخيرة لفتح المعبر الحدودي الدبداب - غدامس.

    ووفقا لوكالة الأنباء الجزائرية  قال بوقادوم، خلال المنتدى الاقتصادي الجزائري - الليبي: أن "الجانبين يعكفان على استكمال المحادثات النهائية لإعادة فتح الخط البحري الرابط بين طرابلس والجزائر العاصمة لاستغلال نقل السلع والبضائع".

    وأشار بوقادوم إلى أهمية الشراكة الاقتصادية مع ليبيا، مشددا على ضرورة تشجيع تدفق الاستثمارات المتبادلة وإنشاء الشراكات بين البلدين،

    وقال الوزير: "طموح الجزائر في الشراكة الاقتصادية المنشودة مع ليبيا أكبر من أن يقتصر على الرفع من المبادلات التجارية وإنما يتعداه إلى تشجيع تدفق الاستثمارات المباشرة المتبادلة وإنشاء الشراكات المختلطة والاشتراك في رأس مال المؤسسات وغير ذلك من الآليات الكفيلة بالاستغلال الأمثل لفرص التعاون الكبير بين بلدينا".

    وبحسب الوكالة اتخذت السلطات الجزائرية مجموعة من القرارات والتدابير الكفيلة بتوفير الإطار المؤسساتي والقانوني بما يمكن المبادرين الاقتصاديين ورجال الأعمال الجزائريين والليبيين من إطلاق مشاريع تعاون و شراكات ترتقي إلى مستوى المؤهلات الكبيرة التي يتمتع بها اقتصاد البلدين.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook