20:11 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    نفى التحالف بقيادة السعودية الذي يقاتل في اليمن صحة التسجيل المصور الذي نشرته حركة الحوثيين اليوم السبت وزعمت فيه أنه يصور توغل مقاتليها في منطقة حدودية بالسعودية ووصفه بأنه "فبركة إعلامية".

    ونقل التلفزيون السعودي عن المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي قوله "ادعاء ميليشيا الحوثي بتنفيذ عملية عسكرية على حدود جازان فبركة إعلامية".

    ​وقال المالكي إن "الانتصارات الوهمية" للحوثيين تستهدف التغطية على الخسائر العسكرية الضخمة التي منيت بها الحركة في محافظتي مأرب والجوف باليمن.

    ونقل تلفزيون المسيرة، الذي تديره جماعة أنصار الله على تويتر، عن مصدر عسكري قوله إن أكثر من 80 من الجنود السعوديين و"المرتزقة" السودانيين قتلوا أو أصيبوا في حين تم أسر عشرات آخرين في العملية التي تمت في محور "الخوبة - وادي جارة" بمنطقة جازان بجنوب السعودية.

    وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفًا عسكريًا من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

    في المقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تنشر مشاهد لـعملية اقتحام واسعة تستهدف آليات عسكرية وجنودا سعوديين
    "أنصار الله" تعلن مهاجمة قاعدة الملك خالد الجوية جنوبي السعودية بطائرتين مسيرتين
    جماعة "أنصار الله" تعلن سيطرة قواتها على 150 كيلومترا مربعا في محور جيزان جنوبي السعودية
    وزير الإعلام اليمني يتهم "أنصار الله" باستغلال موانئ البلاد "لتنفيذ أجندات إيرانية"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook