17:51 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت وسائل إعلام قطرية، اليوم الأحد، بأنه بات بإمكان مواطني دول مجلس التعاون الخليجي التنقل عبر المنافذ داخلها، بعد توحيد إجراءات دخولهم، باستخدام التطبيقات الرسمية المعتمدة.

    وأفادت "صحيفة الشرق"، مساء اليوم الأحد، بأنه مع استخدام تلك التطبيقات الرسمية، والتي تبرز الحالة الصحية من فيروس كورونا "كوفيد 19"، والتطعيم ضد الفيروس، يمكن لمواطني دول الخليج التنقل عبر المنافذ داخلها. 

    وأكدت أن التطبيقات المعتمدة بدول المجلس، هي "احتراز" في دولة قطر، و"توكلنا" في المملكة العربية السعودية، و"ترصد" في سلطنة عمان، و"شلونك" في دولة الكويت، و"الحصن" في الإمارات، و"مجتمع واعي" في البحرين.

    وشاركت دولة قطر في اجتماع وزراء الصحة بمجلس التعاون لدول الخليج، والذي عقد، أمس السبت، من خلال تقنيات الاتصال عن بعد. وجرى خلال الاجتماع مناقشة مستجدات فيروس كورونا "كوفيد-19"، وآخر المستجدات بشأن اللقاحات المضادة للفيروس، واللقاحات المعتمدة في دول مجلس التعاون.

    كما ناقش الاجتماع توحيد إجراءات دخول المواطنين عبر المنافذ بدول مجلس التعاون، وتفعيل دراسة فحص التسلسل الجيني لعينات كورونا.

    وحسب مصادر خليجية، فقد تقرر العمل مع الجهات المعنية بكل دولة على ربط هذه التطبيقات عن طريق مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، إضافة إلى الموافقة على دراسة فحص التسلسل الجيني لفيروس كورونا في دول المجلس، واعتماد الميزانية الخاصة بهذه الدراسة.

    انظر أيضا:

    لتسهيل التنقل... اتفاق بين دول الخليج بشأن لقاحات كورونا
    دولة خليجية تلغي اشتراط "فحص كورونا" للقادمين إليها
    إعلام: شركات الطيران الخليجية تدرس تطبيق جواز سفر كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook