23:45 GMT12 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    انطلقت المرحلة الثالثة والنهائية لتنفيذ تمرين "LEBANON WIDE" الذي يحاكي مواجهة أزمة على الصعيد الوطني باستخدام المشبه التكتي "Soult" في كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان.

    وتشارك فيه وحدات من الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة والمديرية العامة للجمارك والمديرية العامة للدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني ومنظمتي UNRWA وUNHCR إلى جانب عدد من الخبراء والضباط الفرنسيين.
    ويهدف التمرين إلى تقييم قدرات الوحدات العملانية لتنسيق المهمات مع القوى الأمنية ومنظمات المجتمع المدني والدولي خلال الأزمات، بحسب ما نقل موقع lebarmy.gov.

    هذا وأكملت القوات المسلحة اللبنانية وقوات البحرية الأمريكية، الجزء الأخير من المناورات المشتركة التي حملت اسم "الاتحاد الحازم".

    وشاركت القوات في هذه التدريبات من الفترة الممتدة من 17 ولغاية 28 مايو/أيار، في لبنان وشرق البحر الأبيض المتوسط.

    وتهدف هذه المناورات لتعزيز التشغيل المتبادل وتحصين العلاقات العسكرية بين البحرية الأمريكية والجيش اللبناني، إضافة إلى توفير التدريب بين البحرية الأمريكية والشركاء الإقليميين، وتسهيل التقدم المستقبلي لسلسلة المناورات هذه، والحفاظ على الاستعداد للقتال، وإبراز التزام البحرية الأمريكية بالأمن البحري الإقليمي، بحسب ما نقل موقع القوات الامريكية.

    انظر أيضا:

    مناورات عسكرية أمريكية مغربية بالقرب من جزر الكناري
    في ظل الأزمة بين الرباط ومدريد... إسبانيا ترفض المشاركة في مناورات "الأسد الأفريقي"
    الكلمات الدلالية:
    مناورات, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook