06:44 GMT17 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    وجهت مصر، اليوم الثلاثاء، دعوة عاجلة للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية للاجتماع الأسبوع المقبل في القاهرة، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس.

    وقال التلفزيون المصري، في خبر عاجل، إن "مصر دعت الفصائل الفلسطينية لاجتماع الأسبوع المقبل بالقاهرة برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، للاتفاق على رؤية موحدة للتحرك الوطني الفلسطيني، والاتفاق على الخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام ووضع خارطة طريق للمرحلة القادمة".

    وقال عضو المكتب السياسي لـ "حماس" في قطاع غزة غازي حمد، إن الحركة وافقت على دعوة مصر للمشاركة في لقاءات للحوار الوطني الفلسطيني قريبا، متابعا: "مصر وجهت دعوة للحركة للمشاركة في لقاءات لجميع الفصائل الفلسطينية، وأخرى ثنائية لحركتي "فتح" و"حماس" لبحث المصالحة وإنهاء الانقسام".

    واستقبل قائد حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، اليوم الاثنين، رئيس جهاز المخابرات المصرية العامة، عباس كامل، والوفد المرافق له.

    ووفقا لوكالة "شهاب" الفلسطينية، وصل وفد مصري مكون من 25 شخصية يرأسها كامل إلى القطاع في زيارته الأولى إلى القطاع منذ توليه منصبه عام 2018، والتي وصفت بأنها "مهمة وتاريخية". وتشمل الزيارة إجراء مشاورات سياسية مع قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في جلسات منفصلة، يعقبها لقاءات وحوارات مع قيادة الفصائل الفلسطينية بالقطاع.

    وتقود مصر جهود الوساطة للتهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، التي أسفرت عن اتفاق لوقف إطلاق النار بين الطرفين وضع حدا لتصعيد حاد لصراعهما، في وقت سابق من مايو، يعتبر الأخطر منذ العام 2014.

    انظر أيضا:

    القائمة الموحدة والغاز والسجناء... هل تعرقل الملفات الشائكة بين فتح وحماس الانتخابات الفلسطينية؟
    بدعوة من مصر… حماس وفتح تجريان حوارا وطنيا فلسطينيا في القاهرة
    "حماس" تستنكر قرار كوسوفو فتح سفارة لها لدى إسرائيل في القدس
    بعد التحركات الأخيرة في غزة.. هل ثمة تقارب بين دحلان وحماس وما تأثيره على "فتح" في الانتخابات؟
    "فتح" ترد على أحكام "حماس" القضائية بحق كوادرها: خطوة صادمة وسنحتكم للعقل والحوار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook