20:28 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية أن قناة السويس حققت إنجازا لم تحققه من قبل على مدار تاريخها.

    وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، إن ما حققته قناة السويس خلال العام الماضي رغم جائحة كورونا كان دليلاً على النجاح في وضع عدة سيناريوهات لمواجهة الأزمات.

    جاء ذلك خلال عرض الوزيرة تقريراً حول أداء الاقتصاد المصري، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

    وأشارت إلى أن طرح بدائل متعددة لمخاطبة المؤسسات الملاحية الدولية ومالكي ومشغلي السفن بحزم سعرية مرنة لرسوم عبور قناة السويس، كان سبب في نجاحها في تعامل أزمة كورونا.

    ولفتت إلى أن قناة السويس حققت، خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، الإيراد الشهري الأعلى على الإطلاق في تاريخ قناة السويس، بنحو 553.6 مليون دولار.

    وكان رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع قال، نهاية الشهر الماضي، في تصريحات للتلفزيون المصري، إن إيرادات القناة زادت خلال شهر بنحو 15.8%، مقارنة بشهر أبريل في العام الماضي.

    وأوضح ربيع أن إيرادات حركة الملاحة في قناة السويس بلغت 551 مليون دولار خلال الشهر الماضي، مقابل 476 مليون دولار، في أبريل 2020.

    وعلق ربيع على أعمال التكريك التي تشهدها القناة ومشروع ازدواج القناة الجاري تنفيذه، مؤكدا أنها لم تؤثر على الحركة الملاحية في القناة، وبيّن أن الهدف من أعمال التكريك المتواصلة حاليا في القناة هو زيادة أعداد السفن وتحسين حركة الملاحة وتقليل زمن العبور.

    انظر أيضا:

    مصر: التحقيقات أثبتت تسبب ربان سفينة "إيفر غيفن" في حادث قناة السويس
    هيئة قناة السويس تسمح لوفد دبلوماسي بزيارة طاقم السفينة المحتجزة "إيفر غيفن"
    هيئة قناة السويس: سنحافظ على سرية المفاوضات مع الشركة المالكة لـ"إيفرغيفن"
    مسؤول في قناة السويس: الشركة المالكة لـ"إيفر غيفن" تفاوض على دفع 550 مليون دولار على دفعتين
    خبير روسي يكشف امتيازات طريق بحر الشمال عن طريق قناة السويس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook