07:00 GMT17 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قتل شخصان في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أثناء تفكيك غرض، قالت وزارة الداخلية في القطاع إنه من مخلفات القصف الإسرائيلي الشهر الماضي.

    غزة - سبوتنيك. وأفاد متحدث وزارة الداخلية، إياد البزم، في بيان، بسقوط "شهيدين بانفجار داخل أحد مواقع المقاومة وسط قطاع غزة أثناء تفكيك جسم مشبوه من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي".

    وكانت قناة "الأقصى" الفضائية الفلسطينية قد قالت، إن أحد مواقع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة شهد انفجارا، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين، دون ذكر أي أسباب وراء الانفجار.

    وكانت حركة "حماس" الفلسطينية قد دعت، أمس الثلاثاء، إلى المشاركة في "مسيرات غاضبة الجمعة المقبلة، في مدن الضفة الغربية المحتلة، وذلك احتجاجا على استئناف الاحتلال ومستوطنيه لاقتحامات المسجد الأقصى"، وفقا لتعبير الحركة.

    وقالت الحركة، في بيان لها: "إننا ندعو لجعل الجمعة القادم يوم غضب في مدن الضفة الغربية، والخروج بمسيرات حاشدة في جميع نقاط التماس، وقطع الطرق الالتفافية، والتصعيد ضد المستوطنين الذي يعملون على فرض الأمر الواقع برعاية حكومة الاحتلال".

    وأضاف البيان أن "اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، محاولة يائسة لحفظ ماء الوجه لحكومة الاحتلال"، موضحا أن "هذا الاعتداء سيقابل بمزيد من المقاومة والتصدي".

    وأكدت "حماس" أن الشعب الفلسطيني جاهز لخوض "مشروع التحرير الوطني، والدفاع عن الأرض والمقدسات، وتفعيل المقاومة الشاملة ضد الاحتلال والمستوطنين، وهو الخيار القادر على لجم العدوان وردع المستوطنين".

    انظر أيضا:

    وزير دفاع إسرائيل يهدد لبنان بحرب مدمرة تفوق عشرة أضعاف ما حدث في غزة
    إسرائيل تستدعي سفير الأرجنتين لتأييد بلاده تحقيقا دوليا في حرب غزة
    المدير العام للصليب الأحمر الدولي يصل إلى غزة
    مسؤولون دوليون يبحثون ملف "إعادة إعمار غزة" مع وزير الأشغال الفلسطيني
    مقتل شخصين إثر انفجار في أحد مواقع الفصائل الفلسطينية وسط غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook