04:05 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 112
    تابعنا عبر

    بعث الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، برسالة تهديد جديدة إلى نظيره السوري، رغم تدميره لنقطة مراقبة سورية وسط هضبة الجولان.

    ونشر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، كرر من خلالها تحذير بلاده لسوريا، بأن سيادة "إسرائيل خط أحمر".

    وقال أدرعي:

    نكرر ونحذر سيادة إسرائيل خط أحمر، ولن نسمح بالتطاول عليها، لذا عمد جيش الدفاع إلى تدمير نقطة مراقبة للجيش السوري أقيمت خصيصا لخرق السيادة الإسرائيلية.

    سبق أن قالت إسرائيل، أمس الثلاثاء، إنها دمرت نقطة مراقبة سورية وسط هضبة الجولان، بزعم انتهاكها لما وصفته بـ "السيادة الإسرائيلية".

    وقال بيان للجيش الإسرائيلي إنه "خلال ساعات الليلة الماضية، قامت قواته بتدمير نقطة مراقبة أمامية للجيش السوري مقامة في منطقة إسرائيلية غربي خط ألفا وسط هضبة الجولان، وذلك في إطار محاولات الجيش السوري انتهاك السيادة الإسرائيلية"، حسب تعبيره.

    وقامت قوات الجيش الإسرائيلي "باقتحام نقطة المراقبة وتفجيرها بواسطة أجهزة تفجيرية"، بحسب البيان.

    وختم البيان بأن "الجيش الإسرائيلي لن يتسامح مع أي محاولة لانتهاك سيادة دولة إسرائيل وسيواصل العمل من أجل الحفاظ على أمن مواطنيها".

    يذكر أن قرار مجلس الأمن رقم 497 عام 1981 يدعو إسرائيل إلى إلغاء قرارها بضم مرتفعات الجولان بحكم الأمر الواقع، وأن قرارها بشأن ضمه لاغ وباطل وليس له أثر قانوني دولي.

    وما سبق ذلك من قرارات مجلس الأمن منها القرار رقم 242 عام 1967 والقرار رقم 338 عام 1973، وكذلك قرارات الجمعية العامة المتتالية التي تؤكد أن قرار إسرائيل بفرض قوانينها وولايتها وإدارتها على الجولان السوري المحتل لاغ وباطل، وليست له أية شرعية على الإطلاق.

    انظر أيضا:

    مروحية إسرائيلية تقصف منزلا في ريف القنيطرة جنوبي سوريا
    إسرائيل: أسقطنا طائرة مسيرة أرسلتها إيران من سوريا أو العراق
    جون كيري يرد على تسجيل منسوب لظريف حول غارات إسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا
    خبير إسرائيلي: إيران قد تهاجم ديمونا من اليمن وليس من سوريا
    سبوتنيك ترصد أحد أهداف العدوان الإسرائيلي على سوريا
    أدرعي يعلن أن 3 صواريخ استهدفت إسرائيل من سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook