14:37 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة (21)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    عقب الإعلان عن نجاح يائير لابيد في تشكيل حكومة أو ائتلاف إسرائيلي جديد في البلاد، سيتولى جهاز الأمن العام "الشاباك" حماية الشخصيات المرشحة لتولي مهام رئيسة في الحكومة المقبلة.

    وذكر "الموقع الإلكتروني العبري بحداري حيدر"، صباح اليوم الخميس، أن جهاز الشاباك سيتولى حماية نفتالي بينيت، بعد نجاح يائير لابيد، رئيس حزب "يش عتيد/يوجد مستقبل" في تشكيل ائتلاف حكومي جديد، بقيادته وبمشاركة من بينيت.

    وأكد الموقع أنه بعد اتفاق يائير لابيد ونفتالي بينيت على تولي مهام منصب رئاسة الوزراء بالتناوب، على أن يكون بينيت هو رئيس الوزراء الأول أو في أول عامين، فإن جهاز الشاباك سيتولى مهمة حماية رئيس الوزراء القادم، نفتالي بينيت.

    وبتوجيه من المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، بدأت وحدة تأمين كبار الشخصيات في جهاز الشاباك "الوحدة 730"، صباح اليوم، بتوفير الحماية لعضو الكنيست ورئيس الوزراء القادم، نفتالي بينيت.

    وتمكن يائير لابيد، زعيم المعارضة في إسرائيل، مساء الأربعاء، من تشكيل ائتلاف حكومي للإطاحة برئيس الوزراء الحالي، بنيامين نتنياهو.

    وأفادت "صحيفة يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن زعيم المعارضة في إسرائيل، رئيس حزب "يش عتيد/يوجد مستقبل"، يائير لابيد، قد أبلغ الرئيس الإسرائيلي، رؤفين ريفلين، بنجاحه في تشكيل ائتلاف حكومي.

    وأفادت "إذاعة الجيش الإسرائيلي" بأن لابيد أخبر الرئيس الإسرائيلي بأن نفتالي بينيت، رئيس حزب "يمينا" سيكون رئيس الوزراء بالتناوب، على غرار ما اتفق عليه بنيامين نتنياهو مع وزير الدفاع الحالي، بيني غانتس، من تناوب رئاسة الوزراء.

    وفي سياق متصل، وافقت "القائمة العربية الموحدة"، على الانضمام إلى ائتلاف حكومي معارض لرئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي، بنيامين نتنياهو.

    ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن منصور عباس، رئيس "القائمة العربية الموحدة" قد أكد انضمامه للائتلاف الذي يشكله يائير لابيد، رئيس حزب "يش عتيد/يوجد مستقبل".

    وأفادت القناة العبرية "كان" بأن منصور عباس، رئيس "القائمة" التي يمثلها أربعة نواب، قام بتوقيع اتفاق الائتلاف لتشكيل حكومة وحدة، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد.

    الموضوع:
    تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة (21)

    انظر أيضا:

    نفتالي بينيت: إيران بدأت الانسحاب من سوريا
    "حزب الله": إسرائيل تعلم أننا نزداد قوة يوما بعد يوم
    إسرائيل... لابيد ينجح في تشكيل ائتلاف حكومي للإطاحة بنتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook