12:52 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، تسلمها شحنات جديدة من لقاح شركة "فايزر"، المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وبدأت السلطات المعنية نقلها إلى المحافظات لمتابعة عملية التلقيح.

    بغداد– سبوتنيك. وقالت الوزارة، في بيان، إنه "تم توزيع الصناديق على أسطول البرادات (شاحنات مخصصة لتبريد السلع) المخصص لنقل تلك الصناديق حيث انطلقت تلك البرادات وبوقت واحد إلى نقاط التلقيح في كافة محافظات العراق وبما فيها إقليم كردستان (العراق)".

    ولم تحدد الوزارة الكمية الجديدة المستلمة من اللقاح.

    يذكر أن أول دفعة من لقاح "فايزر" كانت قد دخلت العراق، في 11 نيسان/أبريل الماضي.

    ووفقا للموقف الوبائي اليومي الصادر عن وزارة الصحة العراقية، فقد بلغ عدد من جرى تلقيحهم في العراق، 637455 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين الكلي بالوباء 1221678، توفي من بينهم 16518 حتى أمس.

    وكانت وزارة الصحة العراقية، قد أعلنت أوائل آذار/مارس الماضي، اعتماد أربعة لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد بينها اللقاح الروسي "سبوتنيك. v"، وذلك بعد ساعات من إعلان الحكومة العراقية عن الاتفاق مع روسيا على توريد مليون جرعة من اللقاح.

    يذكر أن اللقاحات التي وصلت العراق خلال الأسابيع الماضية هي "فايزر" و"سينوفارم" و"أسترازينيكا"، فيما تؤكد وزارة الصحة العراقية أن المفاوضات مستمرة لتوريد اللقاح الروسي إلى البلاد خلال الفترة المقبلة.

    انظر أيضا:

    بغداد تتفق مع موسكو على توريد مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V" للعراق خلال أسبوعين
    الطيران المدني العراقي: لم يتم اعتماد بطاقة اللقاح كبديل لـ"بي سي آر"
    أول مواطن عراقي يتلقى لقاح كورونا... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook