20:34 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشف وزير الإعلام السعودي المكلف، ماجد القصبي، اليوم الأحد، سبب تأخير الإعلان عن الكيفية التي سيكون عليها موسم الحج هذا العام.

    وقال القصبي، خلال المؤتمر الدوري للتواصل الحكومي، إن "التحور المستمر لفيروس "كورونا" المستجد، وعدم وضوح ضرر انتشاره، وشحّ اللقاحات لدى كثير من الدول، شكلت عوامل أدت إلى تأخير إعلان الكيفية التي سيكون عليها موسم الحج"، مؤكدا أن وزيري الصحة والحج سيعلنان خلال الأيام القادمة تفاصيل موسم الحج لهذا العام، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

    وأوضح، أنه "لا إجبار على أخذ لقاح كورونا، ولكن يجب أخذه عند رغبة الشخص في ارتياد الأماكن العامة والدوائر الحكومية والخاصة وأماكن التسوق وغيرها، فصحة الإنسان أولاً، والمملكة اتخذت في سبيل تحقيق ذلك إجراءات احترازية صارمة".

    ​وأصدرت المملكة العربية السعودية، في التاسع من مايو/ أيار الماضي، بيانا هاما، بشأن إقامة مناسك الحج لهذا العام، مؤكدة عزمها إقامة مناسك الحج لهذا العام وفق ضوابط صحية وأمنية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

    وأعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية "عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الحجيج وذلك وفق الضوابط والمعايير الصحية، والأمنية والتنظيمية التي تضمن الحفاظ على صحتهم وتأدية مناسكهم بيسر وسهولة في بيئة آمنة"، مؤكدة "أن الجهات الصحية بالمملكة مستمرة في تقييم الأوضاع واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة".

    انظر أيضا:

    وكالة: السعودية تبحث منع الوافدين من الخارج من الحج هذا العام
    إيران تعلن التوصل إلى "تفاهمات أولية" مع السعودية بشأن الحج
    وزارة الحج السعودية تعلن نجاح موسم العمرة بعدما أداها مليون شخص
    السعودية تصدر بيانا هاما بشأن إقامة مناسك الحج هذا العام
    السعودية... أول رد رسمي بشأن منع الوافدين من الخارج من الحج هذا العام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook