21:05 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    باشرت السفارة السورية في لبنان دفع تعويضات مالية للمتضررين الذين تم الاعتداء عليهم أثناء توجههم للإدلاء بأصواتهم أثناء الإستحقاق الرئاسي المنصرم.

    وأكدت المسؤولة عن الشؤون الإعلامية في السفارة السورية منال عين ملك في حديث لـ"سبوتنيك"، أنه "تم توزيع تعويضات للمتضررين من الاعتداءات، ويوم أمس كان من نصيب محافظة لبنان الشمالي، وقبلها تم توزيع تعويضات في محافظة البقاع والجنوب".

    وأشارت إلى أن التعويضات هي "معونة مالية قدّم جزء منها لأصحاب الحافلات التي تضررت، وجزء آخر للمتضررين جسديا من الناخبين السوريين الذين تعرضوا لاعتداءات من قبل معتدين  في طريقهم لأداء واجبهم الإنتخابي".

    وأقامت السفارة السورية في لبنان منذ عدة أيام مأدبة غداء لأسرة محسن صالح الأحمد الذي فارق الحياة إثر نوبة قلبية أصابته نتيجة الخوف، بعد أن تعرض الباص الذي كان يقلَه لاعتداءات ورشق بالحجارة في بلدة سعدنايل من قبل معتدين على الناخبين الذين كانوا متوجهين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في السفارة في بيروت في العشرين من الشهر الماضي، بحضور أعضاء السفارة وشخصيات سورية ولبنانية.

    واعتدت مجموعة من اللبنانيين على حافلات ترفع صور الرئيس السوري بشار الأسد والأعلام السورية، متوجهة من مناطق مختلفة في لبنان نحو السفارة السورية ، من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات السورية في 20 مايو/أيار من الشهر الماضي، حيث نتج عن الإعتداء عدد من الجرحى وتحطيم للحافلات.

    انظر أيضا:

    عشرات آلاف السوريين يتوافدون إلى سفارة بلادهم في بيروت للإقتراع في الانتخابات الرئاسية 
    سوريا ترد على ما نشرته السفارة الأمريكية بدمشق عن الأسد والشعب السوري
    السفارات السورية... نشاطات تحكمها المواقف السياسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook