00:54 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الصحة التونسية اليوم إن الوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا المستجد "حرج وخطير جدا" في سبع محافظات من أصل 24 محافظة في البلاد.

    ونقلت وكالة الأنباء التونسية، عن نصاف بن علية، الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة قولها إن "الوضع الوبائي في علاقة بمرض كورونا الجديد حرج وخطير جدا في سبع محافظات".

    ​ولفتت المسؤولة إلى أن أن الوضع في محافظات، "القصرين والقيروان وسيدي بوزيد وباجة وسليانة والكاف وجندوبة"، حرج وخطير جدا، و"يتطلب اتخاذ إجراءات مشددة من أجل كسر المنحى التصاعدي للعدوى، مع دعوة كافة المواطنين إلى التحلي بالمسؤولية وتوخي الحذر واليقظة والإلتزام بالتدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية، مع وجوب تكثيف حملات التلقيح".

    ​واتخذت اللجنة الجهوية لمجابهة "كورونا" جملة إجراءات وقائية جديدة لمدة أسبوعين، إثر الوضع الوبائي الخطير، في القصرين، منها فرض حظر التجوال بكافة المعتمديات بداية من الساعة 8 ليلا ومنع الحفلات والتظاهرات العامة والخاصة وتعليق جميع الأنشطة الثقافية وغلق الأسواق الأسبوعية.

    واليوم أعلن عضو اللجنة العلمية التونسية لمجابهة مرض فيروس كورونا أمان الله المسعدي، عن دخول تونس "الموجة الرابعة" من تفشي كورونا، وفقا لما نقلته إذاعة "شمس أف ام" المحلية التونسية.

    وأعلنت وزارة الصحة التونسية مساء اليوم، أنها سجلت 47 حالة وفاة، و1018 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات المُسجلة في البلاد إلى 13 ألفا و27 حالة، وإجمالي الإصابات إلى 356 ألفا و750 حالة، منذ ظهور المرض في البلاد في بداية شهر مارس من العام الماضي.

    انظر أيضا:

    تونس تواصل العمل بإجراءات مكافحة كورونا حتى 27 يوينو
    طائرة مصرية تحمل مساعدات طبية لمواجهة كورونا تصل تونس
    مسؤول طبي تونسي: سرعة تفشي كورونا لدينا تمهد لظهور سلالات أكثر فتكا
    تونس تفرض إغلاقا شاملا لمواجهة كورونا
    وضع وبائي خطير... نصف فحوصات كورونا إيجابية في ولاية تونسية
    وزير الصحة التونسي يكشف عن طريقة جديدة للتسجيل في منظومة لقاح كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook