20:26 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدرت النيابة العامة المصرية، اليوم الثلاثاء، قرارا جديدا بشأن هيثم نجل رجل الأعمال المعروف كامل أبو علي، بعد الحكم بحبسه سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه مليون جنيه في قضية قيادة سيارة تحت تأثير مخدر، وتسببه في قتل فتاة بالخطأ.

    ووفقا لبيان النيابة العامة المصرية، أمر النائب العام حمادة الصاوي اليوم بالطعن بالنقض على حكم محكمة الجنايات الصادر في القضية رقم 2001 لسنة 2021 جنايات أول الغردقة يوم 10 مايو الماضي ببراءة المتهم هيثم كامل أبو علي.

    وأوضح البيان أن "النيابة العامة كانت قد قدمت المتهم للمحاكمة الجنائية لإحرازه جوهرا مخدرا بقصد التعاطي وتسببه خطأً في قتل فتاة عن إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين، وقيادته سيارة تحت تأثير مخدر، وتعمده السير عكس الاتجاه المقرر".

    بداية القضية

    بدأت القضية عندما أحالت النيابة العامة في 30 يناير الماضي المتهم هيثم كامل أبو علي إلى محكمة الجنايات.

    تحقيقات

    تم توجيه التهم بعد معاينة موقع الحادث والاستماع إلى الشهود، وما ورد بتقرير "قسم تحليل المواد المخدرة بمعمل مديرية الشئون الصحية بالغردقة"، وما ثبت من تقرير "مستشفى الغردقة العام"، وإقرار المتهم في التحقيقات بتعاطيه مواد مخدرة وكحلية قَبل الحادث.

    سجن مع إيقاف التنفيذ

    في 10 مايو الماضي أصدرت محكمة جنايات البحر الأحمر حكمها بمعاقبة هيثم بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه مليون جنيه في قضية مصرع المهندسة ماي إسكندر في الغردقة.
    وبعد الطعن من قبل النائب العام، فمن من المقرر أن تحدد محكمة النقض جلسة لنظر الطعن أمام إحدى الدوائر الجنائية والذي ينتهي بالقبول أو الرفض.

    انظر أيضا:

    وكالة: النيابة العامة الإيطالية تطالب بإحالة 4 من كبار أفراد الشرطة المصرية للمحاكمة في قضية ريجيني
    أثارت جدلا واسعا... النيابة العامة المصرية تكشف تفاصيل جريمة "سيدة السلام"
    النيابة العامة المصرية تأمر بحبس 8 أشخاص في حادث تصادم قطاري سوهاج
    النيابة العامة المصرية: استمرار حبس 4 متهمين في قضية "فيرمونت"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook