21:35 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    اتخذ المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، مساء اليوم الثلاثاء، قرارا حاسما بشأن "مسيرة الأعلام" المقررة في مدينة القدس المحتلة.

    وأفادت "هيئة البث الإسرائيلية كان"، اليوم الثلاثاء، بأن الكابينت الإسرائيلي قرر تأجيل "مسيرة الأعلام" التي كان مقررا إجراؤها الخميس المقبل، دون تحديد مسارها الجديد.

    وأكدت "صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية" أن الكابينيت وافق على تأجيل مسيرة الأعلام إلى ما بعد التصويت على الحكومة الإسرائيلية الجديدة، يوم الأحد المقبل، في الكنيست، على أن تجرى الثلاثاء المقبل، دون تحديد مسارها في مدينة القدس المحتلة.

    وأفادت "القناة الـ12 العبرية" بأن الشرطة الإسرائيلية ألغت مسيرة كان يخطط لتنظيمها مستوطنون في القدس الشرقية، مرورا بالأحياء العربية والإسلامية بالمدينة، تحت مسمى "مسيرة الأعلام".

    من جانبها، قالت الشرطة في بيان: "في أعقاب المنشورات المختلفة المتعلقة بمسيرة الأعلام في القدس - بعد تقييم الوضع الليلة الماضية، والاجتماع الذي عقد صباح اليوم بين ممثلي شرطة إسرائيل والمنظمين، تقرر أنه بعد تنسيق الأطراف لموعد ومخطط المسيرة بين العناصر المختلفة سترفع الشرطة توصيتها إلى المستوى السياسي".

    وأوضحت الشرطة أنه "بالمسار الحالي والتاريخ الذي أعلن، لن يتم الموافقة على الحدث. إذا قرر المنظمون تغيير المخطط والتاريخ، فسيتم بحث الموضوع كالمعتاد".

    والسبت الماضي، حذر زعيم حركة حماس بقطاع غزة، يحيي السنوار، إسرائيل من "الاعتداء مجددا على المسجد الأقصى، مضيفا أن "المقاومة ستحرق الأرض فوق رأس الاحتلال لو عاد لذلك".

    وعما يمكن أن تسببه تلك المسيرة أكد مسؤولون في جهاز الأمن الإسرائيلي، أن "مسيرة الأعلام" سوف تؤدي إلى تصعيد أمني في الضفة الغربية وقطاع غزة، وسوف تعيد إشعال القدس.

    وكان من المقرر أن تنطلق المسيرة التي يحمل المشاركون فيها الأعلام الإسرائيلية في القدس الشرقية مرورا بباب العامود، أحد أبواب القدس القديمة.

    انظر أيضا:

    إعلام: مقتل عالم صواريخ إسرائيلي 
    رغم إلغائها رسميا... رئيس حزب إسرائيلي ونائبة بالكنيست ينويان تنظيم "مسيرة الأعلام" في القدس
    خلاف أمريكي إسرائيلي بسبب "مسيرة الأعلام".. فيديو
    بعد تهديد حماس... غانتس يتخذ قرارا حاسما بشأن "مسيرة الأعلام"
    إسرائيل... الشرطة ترفض السماح بتنظيم "مسيرة الأعلام" في القدس
    وسط تحذير "حماس" ونفير "فتح"... هل تجدد مسيرة الإعلام المواجهات بين إسرائيل وفلسطين؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook