01:28 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نفى السفير القطري لدى روسيا، الشيخ أحمد ناصر آل ثاني، صحة التقارير الصحفية في بعض وسائل الإعلام الغربية حول رفض أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الحضور إلى منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بسبب عدم تنظيم لقاء شخصي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

    موسكو سبوتنيك. وقال السفير القطري في حوار خاص  مع وكالة "سبوتنيك": " بخصوص هذا الأمر كنت أتمنى لو أن وسائل الأعلام هذه كانت حاضرة في منتدى بطرسبورغ لتشاهد المشاركة، و بالنسبة لزيارة سمو أمير دولة قطر فجائحة كورونا لا زالت موجودة ولم تختف، ولذلك لسلامة الرؤساء في هذا المنتدى وسلامة سمو الأمير تم تغيير شكل المشاركة إلى مشاركة مرئية (عبر الفيديو) وهذا الأمر كذلك كان ساريا ليس فقط بالنسبة للأمير، إنما المستشار النمساوي والرئيس الأرجنتيني والرئيس البرازيلي كلهم شاركوا بالفيديو عن بعد".

    وأضاف آل ثاني: "وهذه الأخبار عن سبب عدم الحضور غير صحيحة، وكذلك الخبر حول خفض عدد الوفد القطري هو خبر غير صحيح فالعدد كان كبير جدا، وسعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية كان على رأس الوفد وممثلا لسمو الأمير ولم يتغير شيء".

    وتابع السفير القطري في موسكو بالقول: "وأود التأكيد على أن الرئيس فلاديمير بوتين له علاقات شخصية جيدة جدا مع سمو الأمير تميم، وتهنئة الرئيس بوتين لسمو الأمير بمناسبة عيد ميلاده وخروجه عن البرتوكول المتعاهد دليل على متانة هذه العلاقات الشخصية، وهي بالفعل علاقات قوية وتقود مجمل التعاون الثنائي بين البلدين".

    انظر أيضا:

    قطر تعلق على مشاركتها كضيف شرف في منتدى "سان بطرسبورغ" الدولي
    الكرملين ينفي معلومات عن رفض أمير قطر الحضور إلى منتدى بطرسبرغ
    مستشار الرئيس الروسي يعلن نتائج منتدى "سان بطرسبورغ" الاقتصادي الدولي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook