23:08 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ناقش مدير مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، الأربعاء، مع مسؤولي شركة الخطوط الجوية اليمنية، جاهزية المرافق والمعدات والصيانة الخاصة بالطائرات، في إشارة إلى قرب رفع الحظر المفروض من التحالف العربي على الرحلات التجارية منذ نحو 5 أعوام.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال الشايف عبر "تويتر"، أنه "بحث مع مدير عام شركة النفط اليمنية جاهزية إدارة تموين الطائرات".

    يأتي ذلك بالتزامن مع جهود تبذلها سلطنة عمان ووفد المكتب السلطاني الذي يبحث في صنعاء عددا من القضايا ذات الصلة بالملف الإنساني، حسب بيان للمجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة "أنصار الله".

    ويتصدر الملف الإنساني الذي تشترط جماعة "أنصار الله" تنفيذه قبل وقف إطلاق النار في اليمن، رفع الحظر على حركة الملاحة في مطار صنعاء الذي تقتصر رحلاته منذ 6 آب / أغسطس 2016 على المنظمات الأممية والدولية والإنسانية خاصة في إيصال المساعدات، إضافة إلى إلغاء القيود المفروضة على وصول السفن إلى ميناء الحديدة غرب البلاد.

    وتقود السعودية، منذ الـ26 من مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014. 

    وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

     

    انظر أيضا:

    حكومة صنعاء تبحث مع الأمم المتحدة استخدام مطار الحديدة
    مدير مطار صنعاء: حظر التحالف رحلات الطيران تسبب في وفاة 80 ألف يمني
    "أنصار الله" تغلق مطار صنعاء أمام رحلات الأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية
    غريفيث: ناقشت مع هادي جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وفتح مطار صنعاء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook