05:53 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    اتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بمواصلة تصعيدها العسكري وعدم الاكتراث بالجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن، وذلك على خلفية قصف اتهمت الحكومة اليمنية الجماعة بتنفيذه على مدينة مأرب شمال شرقي اليمن، أوقع 35 قتيلا وجريحا.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال هادي خلال اتصال هاتفي بمحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، وفقا لما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبث من الرياض: "في الوقت الذي يعمل المجتمع الدولي وبجهود صادقة من الأشقاء في إيجاد أمل وفرص للسلام تواصل مليشيات الانقلاب (في إشارة إلى الحوثيين) تصعيدها وحصدها للأرواح الآمنة والبريئة غير مكترثة بأي جهود لحقن الدماء اليمنية تواصلا لأجندتها وخدمة مشاريع إيران التدميرية في المنطقة".

    وأضاف: "إن دماء الأبرياء في أحداث متوالية وحرق الأسر والأطفال بصواريخ ومفخخات المليشيات لن يؤسس لسلام حقيقي بقدر تعميق الجراح وآلام شعبنا من قبل تلك المليشيات التي دمرت مقدرات الدولة وشرخت النسيج الاجتماعي وهجرت أبنائها".

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الحكومة اليمنية مقتل 8 مدنيين وإصابة 27 آخرين في حصيلة أولية، إثر قصف شنه الحوثيون بصاروخين باليستيين وطائرتين مفخختين، استهدف مسجدا في حي سكني وسط مدينة مأرب في أثناء أداء صلاة المغرب، وسجنا للنساء في إدارة شرطة محافظة مأرب، وسيارات إسعاف هرعت إلى مكان القصف لإسعاف الضحايا.

    ولم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثيين بشأن الهجوم الصاروخي والجوي المزدوج على مدينة مأرب.

    انظر أيضا:

    الدفاع اليمنية: قتلى وأسرى حوثيين في كمين نصبه الجيش لعناصر الجماعة
    قائد في الجيش اليمني: مقتل وجرح العشرات من "الحوثيين" في مواجهات شمال الجوف
    الجيش اليمني: قتلى وجرحى من "الحوثيين" في عملية تمشيط شمال صعدة
    وزير الخارجية اليمني: نعول على دور عمان في الضغط على "الحوثيين" لقبول مبادرة السلام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook