19:30 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    اعترف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حسان دياب، بأن الفساد هزمه، معللا ذلك بأنه "كان وحيدا".

    جاء ذلك في كلمة وجهها دياب إلى وفد أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، قال فيها: "أعترف أن الفساد هزمني لأنني كنت وحدي تقريبًا في هذه المواجهة، لذلك نحن بحاجة لنتكاتف كلنا حتى ننتصر عليه".

    وتابع دياب: "رحم الله شهداءنا الذين اغتالهم الفساد في انفجار مرفأ بيروت. الله يحميكم، ويحمي لبنان".

    في السياق ذاته، وافق رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حسان دياب، على مشروع مرسوم يقضي باعتبار يوم 4 أغسطس/ آب يوم حداد وطني، إحياء لذكرى من راحوا ضحية انفجار مرفأ بيروت في اليوم ذاته من العام الماضي.

    وتحدث دياب لوفد أهالي ضحايا انفجار المرفأ قائلا: "أنتم أصحاب الجروح العميقة الذين خسروا أحباءهم، وكل تعاطف الدنيا لا يوازي خسارتكم ولا يعيد لكم أحباءكم. غضبكم مفهوم ومشروع، لأن الذي حصل هو أحد نتائج الفساد في البلد".

    وتابع رئيس الحكومة اللبنانية: "أقول، بكل شفافية، إن الفساد المستشري والذي يتحكم بالدولة، هو المسؤول الأول عن انفجار المرفأ. لكن طبعًا يجب أن نعرف الحقيقة الكاملة ولن يرتاح الشهداء في عليائهم، إلا بكشف الحقيقة. ومن حق الجرحى، والذين تضررت منازلهم ومؤسساتهم وأملاكهم، أن يعرفوا هذه الحقيقة".

    وتسبب انفجار مرفأ بيروت بمقتل ما لا يقل عن 200 شخص وإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين مع أضرار جسيمة في المباني المحيطة بالمرفأ، وقالت السلطات اللبنانية إن سبب التفجير هو وجود 2750 طنا من نترات الأمونيوم التي صادرتها الجمارك في 2014 وخزنتها في مستودع.

    انظر أيضا:

    حسان دياب: السعودية تعرف أن حظر المنتجات اللبنانية لن يوقف تهريب المخدرات
    حسان دياب يدعو المجتمع الدولي لإدانة جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
    حسان دياب: نرفض أن يكون لبنان بوابة تهريب مخدرات للسعودية
    حسان دياب يوجه رسالة للأمم المتحدة بشأن المحكمة الخاصة بلبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook