06:01 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    اتهم وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، جماعة "أنصار الله" بإطلاق 55 صاروخا باليستيا إيراني الصنع على مدينة مأرب منذ بداية العام.

    وقال الإرياني، عبر حسابه على "تويتر"، إن "الحوثيين (جماعة "أنصار الله") استهدفوا المدنيين بمأرب بـ 12 مسيرة و3 صواريخ كاتيوشا منذ بداية العام"، مؤكدا أن الهجمات أسقطت 344 مدنيا بين قتيل وجريح وأن معظمهم نساء وأطفال.

    وأكد أن "ما تقوم به جماعة الحوثي من قصف للاحياء السكنية والأعيان المدنية ومخيمات النزوح في مديريات محافظة مأرب، منذ بدء تصعيدها العسكري الواسع، هي أعمال قتل ممنهج ومتعمد للمدنيين، وانتهاك صاروخ للقوانين والمواثيق الدولية، وترقى لمرتبة جرائم حرب والجرائم المرتكبة ضد الانسانية".

    ودعا الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، إلى تحمل مسئولياتهم القانونية والأخلاقية، والضغط على جماعة "الحوثي" لوقف أعمال القتل اليومي للمدنيين بدوافع انتقامية، والتي يذهب ضحيتها النساء والاطفال، وتصنيفها منظمة ارهابية، وملاحقة قياداتها باعتبارهم مجرمي حرب".

    وتشهد محافظة مارب منذ نهاية فيراير/ شباط الماضي، تصعيد عسكري كبير من قبل جماعة "أنصار الله" التي تسعى للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، والتي تعد أهم معاقل الحكومية الشرعية ويوجد فيها مقر وزارة الدفاع اليمنية.

    انظر أيضا:

    الإرياني: "أنصار الله" لن تنصاع لدعوات التهدئة إلا بضغط عسكري
    الإرياني: العقوبات الأمريكية ضد الحوثيين تؤكد نية بايدن العودة لتصنيفهم منظمة إرهابية
    الإرياني: هجمات "أنصار الله" على السعودية تتم بصواريخ وطائرات إيرانية
    بعد ضبط "ترسانة هائلة"... الإرياني: إيران لم تتوقف عن تزويد "أنصار الله" بالأسلحة
    الإرياني: كل المساعي الدولية فشلت في إقناع الحوثيين بالتعاون بشأن خزان صافر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook