14:03 GMT28 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يجري وزير الخارجية المصري، سامح شكري، زيارة إلى العاصمة القطرية الدوحة، مساء اليوم الأحد، حاملا رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

    وأوضحت صحيفة "الشروق"، أن الرسالة التي يحملها شكري تدور حول التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية في أعقاب التوقيع على "بيان العُلا" في 5 يناير/كانون الثاني 2021.

    وتضمن الرسالة مسألة اتخاذ مزيد من التدابير خلال الفترة المُقبلة لدفع مجالات التعاون الثنائي ذات الأولوية بما يُحقق مصالح البلدين والشعبين.

    وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، إن شكري سيشارك خلال الزيارة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد بدعوة من قطر رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية.

    يأتي ذلك بهدف مواصلة التنسيق والتشاور بشأن الوضع العربي الراهن، وسبل تعزيز آليات العمل المشترك إزاء التحديات المتنامية التي تواجه الدول العربية والمحيط الإقليمي، كما سيشارك الوزير شكري في الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لبحث تطورات قضية سد النهضة.

    وفي وقت سابق، قال شكري، إن بلاده لديها آليات لاتخاذ الإجراءات التي تحمي المصلحة المصرية، "حال عودة قطر إلى نهجها السابق".

    جاء ذلك خلال لقاء لبرنامج "على مسؤوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد".

    وأضاف شكري، لدى سؤاله عن ضمانات عدم عودة الدوحة إلى سياساتها السابقة التي تعارضها القاهرة: "لدينا مؤسسات قوية ترصد وتتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المصالح المصرية"، بحسب صحيفة "الشروق".

    وأوضح أن كل الملفات التي تتعلق بأمن مصر واستقرارها ومنها "الإخوان" يتم تناولها وتقييم مدى استجابة قطر لمطالب مصر.

    انظر أيضا:

    إعلام: فرجاني ساسي في قطر رسميا لـ3 سنوات مقبلة
    قطر تدق ناقوس الخطر من "نووي إسرائيل": كفاكم مراوغة وافتحوا منشآتكم للتفتيش
    سامح شكري يتحدث عن ضمانات مصرية لعدم عودة قطر إلى "نهجها السابق"
    زينة عكر: قطر تقود جهود دعم وإنقاذ لبنان
    ما هو أكبر استاد رياضي في مونديال قطر 2022؟... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook