20:34 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 34
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع اليمنية في الحكومة المعترف بها دوليا، اليوم الاثنين، مقتل مسلحين من جماعة "أنصار الله"، بعد استهدافهم في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

    القاهرة – سبوتنيك. وذكر موقع الدفاع اليمنية "26 سبتمبر"، أن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موال للجيش)، استدرجت مجموعة من عناصر الحوثيين كانت تحاول التقدم باتجاه مواقع في جبهة الخنجر شمال الجوف".

    ونقل الموقع عن قائد لواء الحسم في الجيش اليمني، العميد هادي حمران الجعيدي، قوله إن "مجموعة الحوثيين التي حاولت التسلل إلى أحد المواقع العسكرية، وجدت نفسها محاصرة من كل الاتجاهات من قوات الجيش الوطني، التي أحكمت عليها الحصار وأوقعتها في كمين مُحكم".

    وأكد العميد الجعيدي، "تكبيد الحوثيين خسائر بشرية ومادية كبيرة في الأرواح والعتاد".

    الخميس الماضي، أعلن الجيش اليمني مقتل وإصابة مسلحين من جماعة الحوثيين، خلال صد قواته هجوماً على مواقع عسكرية غرب جبهة الخنجر الاستراتيجية شمال مدينة الحَزم مركز الجوف.

    وتشهد محافظة الجوف منذ سيطرة جماعة الحوثيين في الأول من مارس/آذار العام الماضي، على مدينة الحَزم مركز المحافظة بما فيها مبنى المجمع الحكومي ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة، معارك كر وفر تسعى خلالها قوات الحكومة المعترف بها دوليا، إلى التقدم واستعادة المدينة الاستراتيجية، في ظل مقاومة عنيفة من مقاتلي الجماعة.

    انظر أيضا:

    طارق صالح يكشف لـ"سبوتنيك" تفاصيل مهمة بشأن ملفات شائكة عن اليمن
    اليمن... غراب يتسبب في قطع الكهرباء في عدن وإحالة مسؤولين للتحقيق
    اليمن...مدير أمن عدن لـ"سبوتنيك": الحملة الأمنية على السلاح العشوائي لن تستثني أحدا
    الحوثي يعلن لأول مرة دراسة عرض مقدم من "دولة شقيقة" لإنهاء حرب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook