13:12 GMT28 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ذكرت قناة عبرية، أمس الإثنين، أن هناك اتصالات مكثفة لعقد لقاء قمة بين إسرائيل ودول خليجية والولايات المتحدة الأمريكية، بمناسبة مرور عام على توقيع اتفاق التطبيع مع تل أبيب. 

    وأفادت "هيئة البث الإسرائيلية كان"، بأن هناك اتصالات لعقد لقاء قمة في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، بمناسبة مرور عام كامل على بدء التطبيع بين البحرين والإمارات مع إسرائيل، والذي تم برعاية الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في البيت الأبيض.

    وأكدت القناة العبرية أنه لم يتحدد بعد مقر انعقاد القمة التي تجمع إسرائيل والولايات المتحدة ودول خليجية لم تسمها، ولكن يبدو أنه ستكون الإمارات والبحرين، كونهما هما الدولتان اللتان وقعتا على اتفاق سلام مع إسرائيل، في الخامس عشر من سبتمبر/أيلول الماضي.

    وأوضحت القناة أن إسرائيل تأمل في فتح الباب، مجددا، أمام تطبيع دول عربية وخليجية أخرى مع بلادها، كما جرى العام الماضي، خلال ولاية بنيامين نتنياهو، وبأن القمة التي ستعقد في شهر سبتمبر، ستجمع رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت، مع الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، وقادة دول خليجية.

    وأشارت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أن غابي إشكنازي، وزير الخارجية الإسرائيلي، سبق أن أجرى اتصالات عدة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، تمهيدا لعقد مثل هذه القمة.

    انظر أيضا:

    مفاجأة.. اعتراف أمريكي بأن اغتيال سليماني ساهم في اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل
    في حوار مع قناة عبرية.. فجر السعيد تكشف موقفها من التطبيع.. فيديو
    إسرائيل تعلن عن تعيين مسؤول أمريكي جديد خلفا لكوشنر لتوسيع التطبيع مع العرب
    بومبيو: صفقة "إف-35" كانت شرطا لإتمام التطبيع بين الإمارات وإسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook