21:31 GMT26 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    كشفت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الثلاثاء، حقيقة الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام غربية، عن زيارة سرية قام بها قائد الجيش الجزائري إلى فرنسا.

    وأصدرت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم بيانا، نفت فيه جميع الادعاءات التي تحدثت عنها بعض وسائل الإعلام الفرنسية، مؤكدة أنها مجرد "محاولة تضليلية".

    واعتبر البيان أن الخبر الذي نشره موقع "Jeune Afrique" الإلكتروني هو عبارة عن "محاولة تضليلية مفضوحة" لا أكثر.

    وبحسب موقع "الجزائر الآن"، كان الموقع الإلكتروني الفرنسي قد نشر مقالا، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "السعيد شنقريحة، في مهمة سرية بباريس لمناقشة قضية الساحل".

    وجاء في بيان الدفاع الجزائرية المنشور على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، "إن وزارة الدفاع الوطني تُكذّب قطعيا هذه الافتراءات التي جاءت بها هذه المجلة المعروفة بتوجهاتها التي تخدم جهات معادية للجزائر".

    وأكدت الدفاع الجزائرية "أن هذه الأخبار الكاذبة ما هي إلا محاولة يائسة تهدف للتأثير على الرأي العام، خاصة في المناسبات والمحطات الوطنية الحاسمة التي تشهدها بلادنا".

    وتابع البيان: "بهذا الصدد تؤكد وزارة الدفاع الوطني أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة وتعلم لمن يهمهم الأمر أن السيد الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لم يُخفِ أبدا تحركاته ونشاطاته داخل وخارج الوطن".

    وكانت مجلة "جون أفريك" "Jeune Afrique" الفرنسية، قد نشرت خبرا ادعت فيه أن شنقريحة يزور باريس "في مهمة سرية"، بهدف بحث الوضع الأمني ​​الجديد في منطقة الساحل.

    وبحسب ادعاءات المجلة أتت الزيارة بعد إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن انتهاء عملية "برخان" العسكرية الفرنسية في المنطقة وعن الدور الذي يمكن الجزائر أن تلعبه في هذا السياق.

    ونوهت المجلة الفرنسية إلى أنه منذ التعديل الدستوري الذي عرفته الجزائر الشهر الماضي، يستطيع البرلمان الجزائري "مناقشة إرسال القوات إلى الخارج باقتراح من رئيس الدولة".

    انظر أيضا:

    سيرين عبد النور تتحول إلى بطلة ملاكمة وتفاجئ الجميع... فيديو
    ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
    "ناسا" توقف بث عملية إطلاق "مونيتور1" المحمل بـ3 أقمار بسبب "السرية"... صور وفيديو
    "مكعب خشبي" صغير للأطفال ينفذ مهمة في الفضاء... صور وفيديو
    "كوكا كولا" تضع رونالدو في موقف "لا يحسد عليه" بعد استبعاد عبواتها... فيديو
    البشرية على موعد مع لقاح ثوري "يقلب موازين" الحياة بسن الشيخوخة
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا, باريس, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook