20:34 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وجهت وزارة الصحة المصرية، رسالة إلى المواطنين، بشأن اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا"، مؤكدة أن هذه اللقاحات آمنة وفعالة.

    وأكدت وزارة الصحة، في منشور توعوي لها، أن "جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا آمنة وفعالة"، مشددة على أنه "لا داعي للخوف منها أو القلق"، وذلك حسب "صحيفة الوطن" المصرية.

    وفي رسالتها إلى المواطنين، ناشدت الصحة المصرية الشعب إلى ضرورة الإسراع لحجز تطعيم ضد فيروس "كورونا"، مؤكدة أن الحجز يكون من خلال موقع التسجيل التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية.

    ووجهت وزارة الصحة تحذيرات لأي جهة غير حكومية تقوم بالترويج لتطعيم المواطنين بلقاح ضد فيروس "كورونا"، لافتة إلى أنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي منشأة تعمل على الترويج لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس "كورونا".

    كما حثت الوزارة المواطنين على الذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر، في حال ظهور أي أعراض، خاصة لو أن الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، موضحة أن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات، ولا صحة لمناشدة الوزارة المواطنين بعدم الذهاب إلى المستشفيات.

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 609 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 37 حالة جديدة.

    اعرف اكثر عن لقاح كورونا الفعال: لقاح سبوتنيك

    انظر أيضا:

    مصر: فيروس كورونا شهد تحورات شديدة قد تؤثر على اللقاحات... لكنها لم تصل إلينا
    وزير مصري: نعمل على 3 لقاحات محلية ضد كورونا والنتائج مبشرة.. فيديو
    الصحة المصرية: انخفاض معدل إصابات كورونا ونحو 4 ملايين جرعة من اللقاحات في الطريق
    غرفة صناعة الدواء المصرية: إنتاج اللقاح الروسي بداية عام 2022
    الحكومة المصرية تعلن عن إجمالي عدد الحاصلين على لقاح كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook